خاص

الحسيني لـ «الجريدة•»: «عزيزة يا بلادي» إهداء إلى الكويت الحبيبة

نشر في 28-02-2023
آخر تحديث 27-02-2023 | 21:09
الفنانة إسراء الحسيني
الفنانة إسراء الحسيني

أعربت الفنانة إسراء الحسيني عن سعادتها بتقديم أغنية وطنية بعنوان «عزيزة يا بلادي»، من كلمات وألحان وتوزيع د. نافع النافع، وإشراف عام حافظ الشمري، وتم عرضها بمناسبة الأعياد الوطنية، مضيفة أنها تغني أغاني وطنية منذ عام 2014، وتعمل حالياً على تطوير الأغاني التراثية الكويتية.

وأكدت الحسيني، لـ«الجريدة»، أنها تسير في خط معين هو التميز بالأغنية الوطنية والفنون الشعبية الكويتية، وهذا «اللون» يميزها، خاصة أنه من أنواع الفنون الجميلة التي يجب تسليط الضوء عليها، لاسيما أن أغلب المطربين «انجروا» وراء الأغاني السريعة، ونسوا الفن القديم، مشددة على ضرورة تنويع الفنان في أغانيه.

وأشارت إلى أن «الناس يحبون لون الأغاني النقازي، ولكن من المهم العودة إلى الفن القديم، ونستمع إلى عايشة المرطة، وعالية حسين، وسناء الخراز، وعودة المهنا، وكل هؤلاء وضعوا بصمة جميلة في الفن الكويتي القديم، ويجب علينا كشباب أن نعيد هذا الزمن الجميل ونكون امتدادا لهم»، متابعة: «وصلت إلى ما أريده في هذا الصدد، ولكن أطمح إلى أن يكون القادم أفضل، وذلك على مدار عشر سنوات قضيتها في مجال الفن والغناء وبخاصة الأغنية الوطنية التي تخرج تعبيراتها من القلب مباشرة».

وأكدت أن الكويت بالنسبة لها شيء لا يمكن وصفه، لذلك فإن جميع الأغاني الوطنية التي تغنت بها نابعة من القلب ومملوءة بالحب، لذلك تكون سريعة الوصول للناس، مشيرة إلى أن أغنية «عزيزة يا بلادي» تغنت بها بحب هي وجميع العاملين والمشاركين في العمل، وهي إهداء إلى الكويت الحبيبة، وتمنت أن تنال إعجاب الجميع.

وعن عدم ظهور الحسيني في الحفلات، أوضحت أنها شاركت في عدة حفلات، وأنها مستعدة لتلبية دعوة أي جهة تطلبها لإحياء حفلاتها، لافتة إلى أنها تعشق الغناء من فوق المسرح والتفاعل مع الجمهور أكثر من تسجيل الأغاني في الاستديو، لأنها تغني بأريحية أكثر من فوق المسرح، وتمنت أن تغني في الفترة القادمة من خلال دار الأوبرا.

وكشفت أنها انتهت من تصوير برنامج من إنتاج تلفزيون الكويت، يضم الأغاني التراثية للزمن الجميل في فترتي الستينيات والسبعينيات، وأيضا بصدد المشاركة في برنامج ثان من إنتاج تلفزيون الكويت، يتناول حقبة الثمانينيات، لافتة إلى أن البرنامجين يشارك فيهما العديد من المطربين.

back to top