فاجأ ألميريا ضيفه برشلونة عندما أوقف سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة متتالية محلياً، بالفوز عليه 1-صفر، أمس، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجَّل المالي البلال توريه هدف المباراة الوحيد (24)، وقاد فريقه إلى فوزه السابع هذا الموسم، والتخلص من المركز التاسع عشر قبل الأخير، والارتقاء إلى الخامس عشر برصيد 25 نقطة، حارماً النادي الكتالوني من الاستفادة من هدية أتلتيكو مدريد، الذي أرغم المطارد المباشر والغريم التقليدي ريال مدريد على التعادل (1-1) السبت الماضي.

Ad

وكان برشلونة مسيطراً على مجريات المباراة بالاستحواذ من دون تشكيل خطورة على المرمى.

لكن على عكس المجريات، نجح ألميريا في مفاجأة الضيوف وافتتاح التسجيل في الدقيقة 24، عندما تلقى توريه تمريرة من الكولومبي لويس سواريس، فانفرد بالحارس الألماني مارك- أندريه تير شتيغن، وسدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة، وسكنت الشباك.

وحقق سلتا فيغو فوزاً مهماً على بلد الوليد بثلاثية نظيفة سجلها السويسري هاريس سيفيروفيتش (17) وغابريال فييغا (32 و64).

وبات سلتا فيغو بهذا الفوز في المركز الثالث عشر مع 27 نقطة، فيما بقي بلد الوليد في المركز السابع عشر بـ 24 نقطة.

وواصل جيرونا صحوته، وحقق فوزه الثاني توالياً عندما تغلب على مضيفه أتلتيك بلباو 3-2. وصعد جيرونا إلى المركز العاشر بـ 30 نقطة، بفارق نقطتين خلف أتلتيك بلباو السابع.

وزاد أوساسونا محنة مضيفه إشبيلية عندما تغلب عليه 3-2، وتجمد رصيد إشبيلية عند 25 نقطة، وتراجع إلى المركز الرابع عشر، مقابل 33 نقطة لأوساسونا الذي صعد إلى المركز السابع.