أعلن بنك الخليج إطلاقه خدمة Google pay «غوغل باي»، التي توفر لعملائه أحدث ثورات المدفوعات الرقمية وتمكنهم من إجراء عمليات الدفع اللاتلامسية باستخدام أجهزة أندرويد وwear os بكل سهولة وأماناً.

وتخضع جميع عمليات الدفع باستخدام Google pay للمصادقة بميزة التعرف على الوجه، وبكلمة المرور الخاصة بالجهاز أو من خلال البصمة، كما تتوافق الخدمة مع جميع منافذ البيع التي تقبل الدفع بالبطاقات المصرفية من بعد باستخدام الأجهزة الذكية.

Ad

ويعتبر الأمان والخصوصية جزءاً لا يتجزأ من خاصية Google pay، إذ لا يتم حفظ أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز أو على خوادم Google حين يستخدم العملاء بطاقة ائتمان أو بطاقة السحب الآلي الخاصة بهم من بنك الخليج، بل يتم تخصيص رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره.

وتُقبل خدمة Google pay في ملايين المحلات حول العالم، وفي جميع نقاط البيع التي تتيح الدفع دون تلامس، إذ يمكن استخدام الخدمة بنفس الطريقة التي تستخدم فيها البطاقات.

وتتم العملية بكل سهولة بعد إتمام المصادقة بخاصية التعرف على الوجه أو الصمة أو كلمة المرور. وكل ما يجب على العميل أن يفعله هو تقريب الأجهزة الذكية لإتمام الدفع دون تلامس، إضافة إلى ذلك، سيواصل حاملو بطاقات بنك الخليج، الذين يستخدمون الخدمة، الحصول على نفس المكافآت والمزايا الحصرية المقدمة على بطاقاته.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد محمد القطان: «تشهد عملية رقمنة الخدمات المصرفية في البنك تطوراً مستمراً في إطار الخطة الشاملة للتحول الرقمي التي تتواصل بنجاح، ومنها إطلاق التطبيق الجديد على الهواتف الذكية الذي شكل نقلة نوعية في تجربة العميل، مما يجعل تجربة العميل مع بنك الخليج أكثر سهولة، ومتاحة للجميع في كل مكان وبأي وقت، من خلال واجهة بسيطة وسريعة وآمنة، كما تصدر «الخليج» قائمة البنوك التي أطلقت خدمة Apple pay، وتحديث خدمة Easy Pay، الأولى من نوعها في الكويت.