أعلن البنك التجاري الكويتي، دعمه لخدمة Google Pay، ما يتيح لحاملي البطاقات الاستفادة من عمليات الدفع بسهولة وأمان، وبطريقة غير تلامسية، مع إمكانية تخزين البطاقات الرقمية على أجهزة Android والأجهزة القابلة للارتداء.

وسيتمكن حاملو البطاقات من تخزين بطاقات «التجاري» داخل محفظة Google، وهي محفظة رقمية تم إطلاقها في الكويت، وتمكنهم من إجراء عمليات الدفع في أي مكان عن طريق أجهزة الدفع غير التلامسية.

Ad

وفي هذا الصدد، قال المدير العام بالوكالة - قطاع الخدمات المصرفية للأفراد، عبدالعزيز الزعابي، تعليقاً على إطلاق هذه الخدمة: «يحرص (التجاري) على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه، ويسعى إلى تعزيز وتطوير وسائل الدفع الإلكترونية، ومنها بطبيعة الحال خدمات الدفع، وذلك كله في إطار رحلة البنك للتحول الرقمي بخدماته ومنتجاته المصرفية، بما يلبي احتياجات جميع شرائح العملاء».

وبيَّن أنه بالإضافة إلى بطاقات الدفع التي يتم تخزينها بمحفظة Google، فإنه من الممكن حفظ وتخزين بطاقات أخرى، مثل تذاكر الطيران وغيرها. ومن المعروف أن استخدام Google Pay يجعل المدفوعات أكثر أماناً، مما يزيد من الحماية التي توفرها بالفعل بطاقة البنك الخاصة بك. ويتضمن ذلك الترميز القياسي المتوافق مع المعايير الأمنية، مما يعني أنه عند استخدام بطاقتك المخزنة في محفظة Google للدفع، تتم المعاملات باستخدام رقم بطاقة افتراضية، ورمز مميز خاص بالجهاز ومرتبط برمز أمان ديناميكي يتغير مع كل معاملة، مما يزيد الحماية من الاحتيال، منوهاً بأنه في حالة فقدان الهاتف الخاص بالعميل، فإنه يمكنه ببساطة استخدام وظيفة «العثور على جهازي» لإغلاق الجهاز على الفور من أي مكان، وتأمينه بكلمة مرور جديدة، أو حتى مسح المعلومات الشخصية من عليه.

من جانبها، أوضحت جيني تشينغ، نائب الرئيس والمدير العام، Google Wallet: «يوفر Google Pay طريقة سريعة وسهلة وآمنة للمستخدمين في أكثر من 60 دولة للدفع باستخدام هاتف Android أو جهاز Wear OS. يمكن للمستخدمين ببساطة إضافة بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بهم إلى تطبيق محفظة Google والشعور بالثقة بأن معلوماتهم المالية آمنة ومأمونة عند إجراء عملية شراء».

لبدء استخدام بطاقة «التجاري» الخاصة بك مع Google Pay، قُم بتنزيل Google Wallet من متجر Google Play، واتبع الإرشادات والخطوات المطلوبة.