«المتحد» يدعم الخدمة لحاملي البطاقات

نشر في 28-02-2023
آخر تحديث 28-02-2023 | 20:24
أمريش ناندكيول يار
أمريش ناندكيول يار

بدءاً من 28 فبراير 2023، قام البنك الأهلي المتحد بدعم خدمة غوغل باي (Google Pay)، والتي تتيح لحاملي البطاقات إتمام عمليات الدفع على نحو سهل وآمن دون تلامس، حيث يمكنهم تخزين البطاقات الرقمية على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والأجهزة الذكية من الساعات والأجهزة اللوحية المدعمة بنظام Wear OS.

تتيح هذه الخدمة المبتكرة لحاملي بطاقات «المتحد» تخزين بطاقات الائتمان والدفع المسبق في google pay، وهي محفظة رقمية تم إطلاقها في الكويت اعتباراً من 28 فبراير 2023، ومن خلالها يمكن للعملاء تنفيذ عمليات الدفع في أي مكان يتم فيه قبول عمليات الدفع من دون تلامس، إضافة إلى بطاقات الدفع. كما مكن لحاملي البطاقات حفظ بطاقات الولاء وبطاقات صعود الطائرة وتذاكر الفعاليات والوصول إليها عبر محفظة google pay.

إضافة إلى هذه الميزات الفائقة، يجعل استخدام «google pay» المدفوعات أكثر أماناً من خلال تطبيق مستويات متعددة من الأمان، ما يعزز مستوى الحماية التي توفرها بالفعل بطاقات «المتحد».

وتشتمل هذه الميزة الفائقة على الترميز القياسي المستخدم في البطاقات المصرفية بصورة إلكترونية، وهذا يعني أن المعاملات تتم باستخدام رقم بطاقة افتراضي (رمز مميز) عند استخدام البطاقة المخزنة في محفظة google pay للدفع، وهذا الرمز خاص بالجهاز، ومرتبط برمز أمان ديناميكي صالح لعملية واحدة، ما يوفر مستوى إضافياً من الحماية من عمليات الاحتيال.

فضلاً عن ذلك، في حالة فقدان الهاتف أو سرقته، يمكن للعميل ببساطة استخدام ميزة «العثور على جهازي» لقفل الجهاز فوراً من أي مكان، أو حمايته باستخدام كلمة مرور جديدة، أو حتى حذف جميع معلوماتكم الشخصية المخزنة عليه.

وذكرت جيني تشينغ، نائب الرئيس والمدير العام لتطبيق google pay: «تتيح google pay طريقة سريعة وسهلة وآمنة للدفع للمستخدمين في أكثر من 60 دولة باستخدام الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والأجهزة المدعمة بنظام Wear OS، حيث يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بهم إلى تطبيق محفظة غوغل بمنتهي البساطة والشعور بالثقة في أن معلوماتهم المالية مشمولة بدرجة فائقة من الأمان والحماية عند إجراء عمليات الشراء».

وتعليقاً على إطلاق البنك لخدمة Google Pay، أفاد رئيس التسويق وتطوير المنتجات في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد بـ «المتحد»، أمريش ناندكيول يار: «مع تزايد الطلب على عمليات الدفع اللاتلامسية، وتفضيل العملاء لاستخدام حلول دفع بسيطة وآمنة، يسعدنا التعاون مع Google لنقدم لعملائنا تجربة دفع رقمية وسلسة. نحن في (المتحد) نسعى دائماً لتقديم خدمات مبتكرة لتسهيل الحياة اليومية لعملائنا، خصوصاً ممن يفضلون الدفع باستخدام الهواتف أو الساعات الذكية».

back to top