أكد نيويورك نيكس نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة بإسقاط ضيفه بوسطن سلتيكس 109-94 الاثنين وأزاحه عن صدارة المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

فعلى ملعب «ماديسون بارك»، ألحق نيويورك نيكس الخسارة الثامنة عشرة في 62 مباراة ببوسطن سلتيكس الذي تنازل عن الصدارة التي تربع عليها 99 يوما في آخر 101 يوم، فبات ميلووكي باكس في المركز الاول برصيد 43 فوزا في 60 مباراة.

Ad

وسقط سلتيكس الذي غاب عن صفوفه جايلن براون بسبب كسر في الوجه، بعد 48 ساعة على انتصاره القاتل على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ثالث المنطقة 110-107 بفضل سلة ثلاثية لنجمه جايسون تايتوم.

لكن تايتوم عانى في مواجهة نيكس واكتفى بتسجيل 14 نقطة فقط مع تسع تمريرات حاسمة وسبع متابعات، وعبَّر عن إحباطه قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بارتكابه خطأ فنيا ثانيا تسبب في طرده للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

وهو الفوز السادس تواليا لنيكس والثامن في مبارياته التسع الاخيرة والـ36 في 63 مباراة فصعد الى المركز الخامس للمنطقة الشرقية.

ميامي يهزم سيكسرز

وضرب ميامي هيت عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-99 حيث أوقف سلسلة من أربع هزائم متتالية، وألحق الخسارة الثانية لمضيفه على أرضه.

وكان ميامي في طريقه الى تحقيق فوز سهل بعدما تقدم بفارق 11 نقطة في الربع الاخير لكن سيكسرز انتفض في الدقائق الاخيرة ونجح في تذويبها بل تقدم قبل دقيقة و41 ثانية، قبل أن يتدخل جيمي باتلر ويوقف انتفاضته بسلة ورميتين حرتين حاسما النتيجة في صالح فريقه.

وتابع تشارلوت هورنتس صحوته المتأخرة بفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 117-106 بفضل 22 نقطة لتيري روزيير و19 نقطة لغوردون هايوارد و18 نقطة للاميلو بول ومثلها للبديل كيلي أوبري جونيور.

وهو الفوز الخامس تواليا لتشارلوت هورتنس والـ 20 في 63 مباراة في المركز الرابع عشر قبل الاخير للمنطقة الشرقية أمام ديترويت بيستونز صاحب المركز الأخير والذي مني بخسارته الـ47 في 62 مباراة.

وواصل نيو أورليانز بيليكانز نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة بخسارته أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 93-101.