أعلن بنك الكويت الوطني اليوم، توفير خدمة Google Pay، التي تتيح لحاملي بطاقات الوطني من عملاء البنك إجراء عمليات دفع لا تلامسية سهلة وآمنة، من خلال السماح باستخدام نسخة رقمية من بطاقات الوطني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وWearOS من Google.

وتتيح الخدمة لحاملي بطاقات الوطني تخزين البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي أيضاً ضمن محفظة Google الرقمية التي يتم إطلاقها بالتزامن في الكويت، ما يمكن العملاء من إتمام كل المعاملات والدفع في أي مكان يسمح باستخدام معاملات الدفع اللا تلامسية.

Ad

وكذلك يمكن لحاملي بطاقات الوطني الاحتفاظ بنسخة رقمية من بطاقات الولاء وبطاقات الصعود للطائرة وتذاكر الفعاليات في محفظة Google وإمكانية الوصول إليها، وتجعل خدمة Google Pay المدفوعات أكثر أماناً، من خلال مجموعة من الإجراءات التي تحافظ على مستويات عالية من الأمان، بما يضيف إلى الحماية التي توفرها بطاقات الوطني من الأساس.

وتتضمن إجراءات الحماية تقنية الترميز المتوافقة مع المعايير القياسية لصناعة بطاقات الدفع، مما يعني إتمام المعاملات باستخدام النسخة الرقمية من البطاقة في محفظة Google في الدفع عن طريق رقم بطاقة افتراضية (رمز مميز)، يكون خاصاً بالجهاز ومرتبطاً برمز أمان متغير في كل معاملة، ما يوفر مستوى إضافياً من الحماية ضد عمليات الاحتيال.

إضافة إلى ذلك، في حالة ضياع الهاتف أو سرقته، يمكن ببساطة استخدام خاصية «العثور على جهازي» لإغلاق الجهاز على الفور من أي مكان، وتأمينه بكلمة مرور جديدة، أو حتى مسح المعلومات الشخصية الموجودة عليه.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني محمد العثمان: «سعداء بإطلاق خدمة Google Pay لعملائنا من حاملي بطاقات الوطني وتمكنهم من إضافة بطاقاتهم إلى محفظة Google واستخدامها في كل المدفوعات»، مؤكداً حرص الوطني دائماً على توفير أحدث حلول الدفع وأكثرها تطوراً للعملاء، في إطار سعيه إلى حصولهم على تجربة مصرفية متكاملة تساهم بفاعلية في تلبية كل احتياجاتهم اليومية.

وأضاف العثمان: «مستعدون لمستقبل الصناعة المصرفية الرقمية المتطور بما يخدم عملاءنا ويلبي احتياجاتهم بفضل ما نتمتع به من بنية تحتية تكنولوجية هائلة وخبرات ممتدة واستراتيجية تستشرف المستقبل، ما يجعلنا عن جدارة البنك الذي تعرفه وتثق به».

من جانبها، ذكرت نائبة الرئيس والمديرة العامة لتطبيق محفظة Google جيني تشينغ: «توفر محفظة Google طريقة سريعة وسهلة وآمنة للدفع باستخدام الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أو Wear OS. ومن خلال الخدمة، يمكن للمستخدمين إضافة البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي الخاصة بهم إلى تطبيق محفظة Google، مع الاطمئنان بتمتع بياناتهم المالية بالأمن والحماية عند إجراء المعاملات في أي مكان».

ويمكن للعملاء البدء في استخدام بطاقات الوطني الخاصة بهم مع خدمة Google Pay من خلال تنزيل تطبيق محفظة Google من متجر Google Play Store ابتداء من اليوم.