أعلن بنك بوبيان إطلاق تحدي Boubyan Glow Up الصحي لعملائه، بالتعاون مع تطبيق Nutribox، بجوائز قيمتها 2400 دينار، استمراراً لتطبيق رؤيته الهادفة إلى تبني نمط حياة صحية جديدة، واتباع أنظمة غذائية للحفاظ على الصحة العامة، وتجنب الأمراض المرتبطة بأمراض السمنة وسوء التغذية.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في «بوبيان»، قتيبة البسام، إن Boubyan Glow Up يعتبر تحدياً صحياً يسعى جميع المتسابقين فيه للوصول إلى الوزن المثالي، من خلال برنامج صحي لمدة 6 أسابيع.

Ad

وأضاف أنه على الراغبين في المشاركة من عملاء البنك من الجنسين من 18 عاماً لما فوق في التحدي يمكنهم التسجيل من خلال جناح البنك الموجود في حديقة الشهيد- المرحلة الأولى، من 2 إلى 4 الجاري.

وأوضح البسام أن تحدي Boubyan Glow Up يأتي استكمالاً لما بدأه «بوبيان» من سلسلة لبرامجه الصحية، والمستمر في تنظيمها، بالتعاون مع أفضل الجهات البارزة في هذا المجال، لاسيما مثل تطبيق Nutribox.

وأوضح أن فكرة تبني التحدي جاءت لتحقق أكثر من هدف في آنٍ واحد، أولها ضرورة تسيط الضوء على القواعد السليمة لفقدان الوزن، ومخاطر اللجوء للأنظمة الصحية الخاطئة لإنقاص الوزن، وما يترتب عليها من آثار جانبية خطيرة على الصحة العامة على المدى الطويل.

ولفت إلى أن الهدف الثاني يتمثل في تحقيق رؤية الإدارة العليا للبنك، التي تهدف إلى نشر المزيد من الوعي الصحي، ونشر ثقافة وتبني التعود على اتباع نمط يومي مثالي يتعلق بصحة الفرد، ويتضمن مجموعة من الممارسات الصحية والغذائية، التي بدورها تساعد على الوقاية من سوء التغذية، بكل أشكاله، فضلاً عن الوقاية من الأمراض غير السارية.

وأشار البسام إلى أن فترة التحدي سوف تستمر إلى 6 أسابيع فقط، ما يؤثر إيجابياً على حياتهم وصحتهم بشكل عام يتم خلالها تخصيص عدد من خبراء التغذية، يُعد كل واحد منهم بمنزلة خبير تغذية شخصي، لمتابعة الأنظمة الصحية للمشاركين، وصولاً للمرحلة النهائية من التحدي وإعلان فوز 3 فائزين من الشباب، و3 من الفتيات بجوائز مالية قيمتها 500 دينار للمركز الأول، و400 دينار للثاني، و300 دينار للمركز الثالث.

من جانبها، قالت اختصاصية التغذية العلاجية ومؤسس ومدير تطبيق Nutribox نورة العسكر، إنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية تمتلك الكويت والمنطقة العربية بشكل عام أعلى وأسرع معدل نمو للسمنة في العالم، مشيرة إلى أن «تحدي Boubyan Glow Up هو الخطوة الأولى في تقليل نسبة السمنة في مجتمعنا، باعتباره أكبر تحدٍّ صحي تفاعلي في المنطقة يتضمن برنامجاً مُعداً بالكامل لفقدان الوزن بطريقة صحية من دون حرمان، ولتعزيز الصحة وبناء عادات غذائية صحية تساهم في زيادة مستويات الطاقة، وتعزيز السعادة والثقة في النفس للإنسان».

وتابعت: «نسعد دائماً بشراكتنا مع (بوبيان)، كونه من أهم المؤسسات الكويتية الحريصة على نشر الثقافات الصحية، والتشجيع على ضرورة اتباع أفضل الممارسات الصحية في مجتمعنا، لدورها بتعزيز الصحة الجسدية والعقلية (الذهنية) والنفسية، وتحسين جودة الحياة بشكل عام».