«أهالي الشهداء» تصدر «صفوة الأخيار» لتخليد أبطال الكويت

• العنزي: الإصدار يحتوي على بيانات 293 شهيداً

نشر في 28-02-2023
آخر تحديث 28-02-2023 | 20:49
رئيس الجمعية فايز العنزي
رئيس الجمعية فايز العنزي

أعلنت جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية، إصدارها الموسوعي السنوي الجديد «صفوة الأخيار» لتخليد سير وبطولات شهداء الكويت تزامناً مع الذكرى الـ 32 لتحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم.

وقال رئيس الجمعية فايز العنزي، في تصريح صحافي، اليوم، إن «هذا الإصدار التاريخي الجديد يوثق سير وبطولات شهداء الكويت الأبرار».

وأضاف العنزي أن «الجمعية تهدف من وراء هذه الإصدارات الخاصة لتنوير الأجيال المتعاقبة وتعريفها بهذه الصفحة المشرقة من تاريخ الكويت المجيد».

وأردف: يتميز هذا الإصدار والذي تصدرت صفحة غلافه صورة أرشيفية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حاملاً نعش أحد الشهداء الأسرى ممن تم جلب رفاتهم من إحدى المقابر الجماعية في العراق، بأنه يحتوي على الصور الرسمية وبيانات 293 شهيداً تم إعلان التعرف على رفاتهم وإعلانهم شهداء من الدولة، إضافة إلى صور تخص ملابس ومتعلقات شخصية وجدت مع الرفات.

وتابع: كما تمت إضافة بعض الصور لبعض الشهداء ممن تمكنت الجمعية من التواصل مع ذويهم، معرباً عن اعتذار الجمعية إلى ذوي الشهداء الذين لم يتسن التواصل معهم، مشدداً على إمكانية تواصل أهالي الشهداء مع الجمعية لإضافة صور جديدة لشهدائهم أو لتعديل أي من البيانات ليتم تنفيذها في الطبعة الثانية من الكتاب والتي ستصدر قريباً.

back to top