بشار الجزاف: روح الفريق أساس نجاح العمل الفني

• يعرض مسرحية غرفة 13 ضمن فعاليات «تقويم الرياض»

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 01-03-2023 | 18:22
ملصق البرنامج
ملصق البرنامج
أكد الفنان بشار الجزاف أن تجانس فريق العمل الفني يساهم في النجاح، لاسيما إذا كانت روح الفريق الواحد هي السائدة بين أعضائه.

قال الفنان بشار الجزاف إنه يشارك في مسرحية «غرفة 13»، التي تُعرض ضمن فعاليات «تقويم الرياض» على مسرح محمد العلي في الرياض بالبوليڤارد، بمشاركة مجموعة من النجوم.

ويشارك الجزاف في المسرحية: الفنان أحمد العونان، وعبدالناصر درويش، وسلطان الفرج، وحسين المهدي، ويوسف الحشاش، ومنال الجارالله، وأريج العطار، والفنانة سماح، إﺧﺮاﺝ يوسف الحشاش، وتأليف فاطمة العامر.

وعن دوره في المسرحية، أوضح: «أجسِّد دور عامل في فندق يواجه الكثير من المشاكل مع النزلاء والإدارة»، لافتاً إلى أن حبكة المسرحية جميلة، وأحداثها ممزوجة بـ «رعب خفيف مع كوميديا».

أعمال جديدة

وكشف عن مفاجأة للجمهور في يونيو القادم مع المخرج عباس اليوسفي، وإنتاج شركة دورز برودكشن، تتمثل في عمل موجَّه للعائلة، كما يشارك في مسرحية جديدة بعيد الفطر القادم، تأليف بدر محارب، وإخراج الفنان محمد الحملي، وسيشارك معه بعض الفنانين الذين شاركوا في مسرحية «الشحاتين»، وهم: مبارك المانع، وسلطان الفرج، وشملان المجيبل، ومشاري المجيبل، والديكور للمهندس جاسم خريبط والأزياء أيضاً.

تجانس الفريق

وعما إذا كان العمل مع «قروب فني» يؤثر على نجاحه، قال: «بكل تأكيد، تجانس فريق العمل يؤثر على الإنتاجية، مع بعض العوامل الأخرى، التي تعزز من نجاح العمل، مثل حبكة القصة، وطريقة الإخراج».

أشارك في مسرحية بعيد الفطر القادم تأليف بدر محارب وإخراج محمد الحملي

وذكر الجزاف نموذجاً عن عمله لمدة عام مع فناني مسرحية «الشحاتين»، وتقديم عروض ناجحة، حيث أصبح هناك تآلف بين فريق العمل، مع جو عائلي رائع، مؤكداً أن «روح الفريق الواحد هي أساس نجاح العمل الفني».

أحداث يومية

وعلى الصعيد الإذاعي، يستمر الجزاف عن طريق «أبلكيشن شاشة» في استديو 8 ببرنامج «ديوانيتنا» مع علي خاجة، وخالد بن حسين، وإخراج شعلة القرشي، وإعداد فاطمة جاسم، لافتاً إلى أن تلك الإذاعة تُعد أول إذاعة رقمية بالكويت، ويستطيع المستمع الآن الاستماع لها من خلال تطبيق شاشة، حيث بها برامج، ويستطيع مشاهدة حلقاتها لايف، كما يمكن مشاهدة ما فاته من حلقات للبرامج أيضاً من خلال التطبيق.

وأشار إلى أن هناك أيضاً برامج طوال اليوم يستطيع المستمع مشاهدتها لايڤ، أو إعادة سماعها في أي وقت، متابعاً: «في الصباح يستمعون إلى برنامج (صحصح) مع طلال ملك، ونوف السلطان، ومريم نصير، وبعده برنامج (موضوع عائلي) للمذيعة رشا شلهوب، وتشاركها منار صنقور، مشتملاً على كل ما يخص العائلة والمرأة».

وأضاف الجزاف: «هناك أيضاً برنامج صباحي للمذيعة منار صنقور، تحت اسم (طابور صباحي)، موجَّه للطلبة والأطفال، وتحكي فيه قصصاً جميلة للمستمعين، بعد ذلك برنامج (ديوانيتنا)، الذي يتناول كل ما يدور في الحياة الاجتماعية، ومواكبة الأحداث اليومية للمجتمع، وغيرها من مواضيع منوعة. أيضاً هناك برامج قادمة جميلة، إضافة إلى مفاجآت متنوعة قريبة جداً سوف تُسعد الجمهور».

back to top