سأل النائب مهلهل المضف وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.أماني بوقماز عن عروض تشغيل وصيانة جسر جابر الأحمد، كما سأل وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي السالم عن مدى صحة وجود مخالفات جسيمة من شركة إيطالية وغرامات مستحقة لوزارة الدفاع.

وطلب المضف في سؤاله لوزيرة الأشغال صورة ضوئية عن جميع عروض الشركات التي تقدمت لعرض تشغيل وصيانة جسر جابر، (وصلتا الصبية والدوحة)، وصورة ضوئية عن الموافقات اللازمة التي حصلت عليها الشركة، وصورة ضوئية عن جميع بيانات الشركة التي زودتكم بها ورخص الشركة ووكيلها التي قُدمت إليكم.

Ad

وقال: مَن وكيل الشركة الكورية بالكويت الذي أُبرم التعاقد معه؟ وما الإجراءات التي اتُخذت منذ بداية التقدم للدخول بالمشروع حتى ترسية العقد على الشركة الكورية؟ وما طريقة التعاقد؟ وكم مدة عقد الصيانة؟ وكم قيمته؟

وعن سؤاله إلى وزير الدفاع تساءل: ما مدى صحة وجود مخالفات جسيمة من شركة Rheinmetall الإيطالية وغرامات مستحقة لوزارة الدفاع تصل إلى 30 مليون يورو مقابل صيانة وتطوير منظومة سكاي قارد؟ إذا كان صحيحا، فيرجى تزويدي بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن. وأضاف: ما مدى صحة التعاقد بمبلغ 120 مليون يورو بشكل مباشر مع شركة Rheinmetall لمنظومة مدافع سكاي قارد لتطوير النظام القديم وما زالت الغرامات المالية لم تُدفع ولم يتم الانتهاء من لجنة ديوان المحاسبة؟