طالب رئيس جمعية الجرّاحين، د. شهاب أكروف، بضرورة أن يضم التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) جميع علاجات السمنة.

وقال أكروف، في تصريح صحافي على هامش دورة التدريب التي نظمتها رابطة السمنة الكويتية حول مرض البدانة والسمنة والتحكم بالوزن، بإشراف ورعاية جمعية الجراحين الكويتية، وبالتعاون مع معهد ليرنا البريطاني، ومشاركة 80 طبيبا وطبيبة، إن داء السمنة بات يشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين والمقيمين، وهو سبب رئيس للكثير من الأمراض المزمنة.

Ad

من جانبها، أكدت رئيسة رابطة السمنة، د. إسرار هاشم إن هذه الدورة المكثفة هدفت إلى تسليط الضوء على فهم أشمل وأكبر لمرض العصر، وهو السمنة، إلى جانب تدريب وإطلاع الأطباء على آخر الأبحاث العلمية في مجال مكافحة مرض السمنة، لصقل خبراتهم وزيادة حصيلتهم العلمية في مواجهة هذا المرض المنتشر بصورة كبيرة جدا في مجتمعاتنا.

من جهته، أكد أمين سر رابطة السمنة، نائب رئيس جمعية الجراحين، رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر، د. سليمان المزيدي، أن التحكم بالوزن يحتاج إلى علاج عن طريق فريق متعدد التخصصات وليس فقط الجراح كما كان في السابق، مشيرا إلى أن التحكم بالوزن يكون بعد التأكد من صحة المريض النفسية أولا، ومن ثم وضع خطة للنظام الغذائي ومناقشة الحالات في اجتماع متعدد التخصصات لوضع الخطة العلاجية المثلى للمرضى.