«الداخلية»: القضية المرورية تهم المجتمع بأسره وتلقي بظلالها عليه اجتماعياً واقتصادياً

بمناسبة إطلاق أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار «حياتك أمانة»

نشر في 01-03-2023 | 20:29
آخر تحديث 02-03-2023 | 16:17
المؤتمر الصحفي لأسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 2023
المؤتمر الصحفي لأسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 2023
أطلقت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 2023 تحت شعار «حياتك أمانة».

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات بالوزارة اللواء جمال الصايغ في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة إن القضية المرورية تحظى باهتمام القيادة العليا للوزارة وهي تهم المجتمع بأسره وتلقي بظلالها عليه اجتماعياً واقتصادياً.

وأوضح الصايغ أن أسبوع المرور الخليجي يبرز أهمية التنسيق بين كافة القطاعات الأمنية والحكومية وكذلك الشراكة المجتمعية، معرباً عن أمله بأن يحقق أسبوع المرور الخليجي لهذا العام الأهداف المرجوة بما يضمن سلامة الجميع.

من جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة للمرور اللواء يوسف الخده خلال المؤتمر إن أسبوع المرور الخليجي الموحد مناسبة سنوية تهدف إلى تحديث المفاهيم حول عدد من الموضوعات المرورية الخاصة بتوعية المواطنين والمقيمين من خلال الارتقاء بسلوك قائدي المركبات.

وأضاف الخده أن الإدارة العامة للمرور تعمل باستمرار على تحديث المنظومة الخاصة بالكاميرات المرورية والارتقاء بالثقافة التوعوية عبر الأفكار الجديدة والمتنوعة بكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تتضمن أهم النصائح المرورية والتدابير اللازمة من أجل أمن وسلامة الجميع.



وأوضح أن الإحصائية المرورية لعام 2023 أظهرت انخفاضاً ملحوظاً بعدد المخالفات المرورية إلى جانب أعداد المركبات ورخص القيادة والقيمة المحصلة عن المخالفات والمشاريع الهندسية التي تسهم في انسيابية الحركة.

وأكد أن هذه الاحصائيات تُشير إلى تحقيق الهدف المنشود بزيادة الوعي لدى قائدي المركبات.

من جهته، قال رئيس لجنة فعاليات أسبوع المرور الخليجي العميد إبراهيم الجلال في المؤتمر إن المسؤولية المجتمعية المشتركة بين الدولة والقطاع الخاص تهدف إلى نشر الثقافة المرورية الصحيحة من خلال فعاليات هذا الأسبوع.

وشدد الجلال في الوقت ذاته على دور الإعلام الذي يقوم بشكل أساسي في تقويم السلوك الخاطئ لقائدي المركبات وتوجيه الإرشادات السليمة لهم.

بدوره، أكد مساعد المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة العقيد عبدالاله العبدالسلام أن إدارة «الإعلام الأمني» بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور تنفذ حملات توعوية وتثقيفية لرفع مستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطرق وإلقاء الضوء على الجهود التي يبذلها رجال الأمن خاصة منتسبي المرور على مدار الساعة لتحقيق الأمن والأمان والحفاظ على حياة الجميع.

وأفاد العبدالسلام بأن ترجمة محتوى شعار أسبوع المرور «حياتك أمانة» ينطلق بمشاركة مجتمعية للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وإبراز الآثار والعواقب الخطيرة الناجمة عن مخالفة قواعد وقوانين المرور.

back to top