تتعدد الوجهات والمواقع المميزة التي تمتلئ بها دبي، فالمدينة الساحرة التي لا تتوقف عن الإبهار والتطور، تتميز بوجود عشرات الأماكن الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة، مما يجعلها المكان الأمثل لقضاء عطلة لجميع أفراد العائلة بمن فيهم الكبار والأطفال.

دبي التي حصلت مؤخرا على المركز الأول كأفضل وجهة سياحية عالمية للعام الثاني على التوالي، تنتظر زوارها لقضاء موسم الربيع والصيف الحافل بأفضل العروض الترفيهية الحية والتجارب الاستثنائية الممتعة، والمزيد من المفاجآت السارة لجميع أفراد العائلة.

Ad

خلال الفترة من 19 حتى 23 فبراير الماضي، وبدعوة من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، زار وفد إعلامي خليجي الإمارة المفعمة بالحياة، تخللتها جولات شيقة مع أفضل الوجهات الترفيهية والأنشطة الخارجية الأكثر إثارة في العالم، وكانت الأماكن كالتالي:

منطقة حتا ومطعم الحجرين

تعتبر «حتا» مدينة السحر والجمال، فهي ليست فقط من أبرز الوجهات السياحية التابعة لدبي، بل تعتبر من أبرز الوجهات السياحية في الإمارات، لما توفره من معالم جذب مميزة ومظاهر طبيعية خلابة تنفرد بها المنطقة.

ويعتبر مطعم قرية الحجرين، الذي يقع في قرية حتا التراثية، أحد المطاعم الإماراتية المحلية، ويوفر أجواء هادئة ضمن الفناء الأمامي لموقع الشريعة التاريخي، ويقدم أفضل المأكولات الإماراتية المحلية باستخدام مكونات طازجة من المنطقة، لذا فهو من الأماكن التي يجب بكل تأكيد تجربتها أثناء زيارة «حتا» والتعرف على ثقافتها الخفية.

آية... وجهة ترفيهية مثالية

تعتبر «آية» وجهة ترفيهية مثالية لالتقاط الصور، وتقع في ردهة «وافي سيتي مول»، وتبلغ مساحة هذه الوجهة الفسيحة 40 ألف قدم مربعة، وتحيط بك أصوات وأضواء وصور «الغرافيك» عالية التقنية من كل الجهات، وتشمل 12 منطقة مميزة تشكل عالم آية، حيث تسرد كل منطقة منها قصة مختلفة.

وتتألف هذه الوجهة من عدة غرف، حيث يمكنك أن تبدأ الرحلة في منطقة «أورورا» التي تعتبر محور التجربة كلها، وتتميز بتكنولوجيا اللمس التي تستجيب للزوار، قبل التفاعل مع عوالم أخرى في مناطق مثل «فلورا» المزهرة و«تايدس» و«ذا ريفر».

ويمكنك أيضا الاسترخاء في مساحة منحدرة في منطقة دريفت، حيث يجعلك عرض الصور المتحركة على الشاشة والاهتزازات الخفيفة تشعر وكأنك تطفو في الهواء، وتشمل منطقة فولز شلالات تستجيب للصوت فتبدو وكأنها تتحدى الجاذبية وتجري بطريقة معكوسة، كما تكشف عن المداخل التي تتيح لك الدخول فيما تحيط بك المياه من كل جانب.

منطقة السيف

تقع منطقة السيف على ضفاف خور دبي، وتمتد على طول حي الفهيدي التاريخي في بر دبي، وتُعدّ أحدث وجهة على الواجهة البحرية.

وتضمّ هذه المنطقة مجموعة من الوجهات الثقافية والسكك الضيقة والمباني التي تعلوها أبراج الرياح القديمة.

تُعتبر منطقة السيف الوجهة المثلى للتنزّه على الواجهة البحرية التي تضمّ مجموعة من المتاجر والمعارض الفنية والمطاعم والأسواق في الهواء الطّلق.

القرية العالمية

القرية العالمية

تفتح القرية العالمية أبوابها لأكثر من 180 يوما في موسمها الـ 27 الممتد من 25 أكتوبر 2022 حتى 29 أبريل المقبل، وخلالها ستكتشفون أجمل ما تقدمه بلدان العالم المختلفة.

ولموسم هذا العام، تستقبل مدينة الملاهي «اميوزمنت بارك» الأكثر شهرة في المنطقة الزائرين، لاستكشاف أكثر من 27 منطقة ألعاب وللاستمتاع بالعروض الشيقة وتناول أشهى الأطباق في العديد من المطاعم الجديدة والتنزه على طريق «رود أوف آسيا» المبتكرة حديثا، والتي تمر بأكثر من 13 بلد من القارة.

توجهوا إلى القرية العالمية واستمتعوا بالعروض الحية وألعاب مدينة الملاهي ونكهات الأطباق الجديدة وأفضل صفقات التسوق.

«دبي باركس آند ريزورتس»

تضمّ «دبي باركس آند ريزورتس» 3 مدن ملاهٍ وحديقة مائية تمنحكم تجربة شيّقة لا تضاهى. ويمكن للزوار الحصول على قسطٍ من الترفيه مع أكثر من 100 مَعلَم ولعبة ممتعة في «موشنجيت دبي»، و«بوليوود باركس دبي»، و«ليجولاند دبي» و«حديقة ليجولاند المائية».

وتُعدّ «موشنجيت دبي» أكبر مدينة ملاهي مستوحاة من «هوليوود» في المنطقة، إذ تقدّم للزوّار فرصة استكشاف استديوهات الأفلام المرموقة، مثل «كولومبيا بيكتشرز» و«دريم ووركس أنيميشن» و«لايونزجيت».

كما تتيحُ لروّادها لقاء شخصيات من أشهر الأفلام، مثل «السنافر» و«شريك»، والاستمتاع بجولات شيّقة، ومنها أول أفعوانية مستوحاة من فيلم «جون ويك»، وأسرع أفعوانية دوّارة بعربةٍ واحدة مستوحاة من فيلم «ناو يو سي مي»، فضلاً عن استكشاف أسرار صناعة الأفلام في «استديو سنترال».

«بالم ويست بيتش»

«بالم ويست بيتش»

يُعتبر «بالم ويست بيتش» في نخلة جميرا الوجهة المثالية لعشّاق الطقس المشمس والبحر.

تمتدُّ الوجهة على مسافة 1.6 كلم، وتوفّر أنشطة ترفيهية على الشاطئ على مدار اليوم، بالإضافة إلى إطلالات مميزة على أُفق دبي، حيث يمكنكم قضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء، وبرفقة حيواناتكم الأليفة التي يمكنكم اصطحابها معكم.

وبالإمكان ممارسة التمارين الرياضية على طول مسار الممشى، والاستمتاع بوجبات الفطور الشهيّة على الشاطئ، والقيام ببناء قلعةٍ رملية فيما تتأملون مشهد غروب الشمس الرائع.

يضمّ «بالم ويست بيتش» فنادق مصنّفة من فئة خمس نجوم، مثل «فيرمونت النخلة» و«هيلتون» دبي نخلة جميرا، و«فايف» نخلة جميرا، وغيرها، إضافة إلى عقارات سكنية فاخرة مثل «سوهو» نخلة جميرا و«ون بالم».

«ذي بوينت»

تعد «ذي بوينت» دبي وجهةً مثالية للتسوق والترفيه وتبعد نحو 4 كلم عن ساحل دبي في نخلة جميرا وتضمّ مجموعةً من المرافق الترفيهية والمطاعم مع أروع الإطلالات.

وتشمل «ذي بوينت» أكثر من 50 مطعماً ومقهى شعبياً مثل «مشيكو» و«الصفدي» ومقهى «أرابيكا»، وغيرها الكثير، فضلاً عن متاجر لشراء أجمل الهدايا التذكارية.

وتضمُّ هذه الوجهة ممشى يقع قبالة فندق «أتلانتس»، النخلة ويمتدّ على مسافة 1.5 كلم، ويعتبر المكان المثالي للقيام بنزهةٍ في الهواء الطلق وسط إطلالات خلابة على البحر.

«ذا بيتش»

وعلى طول الممشى ستستمتع بأجمل الأوقات من خلال زيارة المقاهي والمتاجر الرائعة على «ذا بيتش» الذي يقع مقابل «جميرا بيتش ريزيدنس» ويضم مجموعةً من المطاعم والفنادق والاستراحات والأماكن الترفيهية المخصصة للعائلات.

يعدُّ «ذا بيتش» وجهة مثالية لقضاء وقتٍ ممتع على الشاطئ، وتناول أشهى المأكولات ومشاهدة مجموعة السيارات السريعة المعروضة.

ويضمّ «ذا بيتش» مجموعةً واسعة من المطاعم والمتاجر، بالإضافة إلى الرياضات المائية والرحلات البحرية على متن قارب والقطار المخصّص للصغار.

هيلتون الحبتور


هيلتون الحبتور... حيث تولد الذكريات

يقع فندق هيلتون دبي الحبتور سيتي الشهير في قلب دبي وعلى ضفاف قناة دبي المائية، يوفر للضيوف إقامة نابضة بالحياة مع تحول كل جانب إلى تجربة منعشة.

ومن خلال 1004 غرف بما في ذلك 142 جناحاً واسعًا ومنتجع Elixir الصحي، والكثير من الأنشطة الكثيرة بنادي الأطفال، تم تصميم هيلتون دبي الحبتور سيتي لضمان إقامة مفعمة بالحيوية.

وتتميز غرف الضيوف في هيلتون دبي الحبتور سيتي بإطلالة رائعة للعين، بالإضافة إلى إطلالات على برج خليفة وشارع الشيخ زايد.

ويعتبر الفندق مثاليا ومناسبا للعائلة مع غرف العائلة المتصلة والأجنحة المميزة ومنها جناح الرئيس والجناح الرئاسي.

يقع جناح رئيس مجلس الإدارة في الطابق الـ40 من فندق هيلتون دبي الحبتور سيتي، ويضم غرفتي نوم فسيحتين وغرف معيشة وغرف طعام وغرف ترفيه، ويوفر الجناح الملاذ النهائي للاسترخاء والترفيه، أما الجناح الرئاسي الفاخر فهو يتكون من غرفتي معيشة ومنطقة بار للترفيه عن الضيوف وغرفة طعام وغرفة معيشة وغرفتين واسعتين.

وفي فنادق الحبتور سيتي هناك مطعم «وورلد كت ستيك هاوس» للمأكولات الأميركية والحائز جوائز في قصر الحبتور بدبي، يضم مساحة أنيقة من الخشب الطبيعي الداكن والأضواء الساحرة والأثاث الجلدي.

ويقدم المطعم ذات اللمسة العصرية، مجموعة مختارة من المأكولات المميزة والمشروبات الجريئة والمعيشة الترفيهية الآسرة.