«بيتك» يعلن مشاركته في مؤتمر «الكويت: نحو اقتصاد رقمي»

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 19:37
فريق «بيتك» مع المديرة الإقليمية في «ذا بزنس يير» إيونا بوبا
فريق «بيتك» مع المديرة الإقليمية في «ذا بزنس يير» إيونا بوبا

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، مشاركته في مؤتمر «الكويت: نحو اقتصاد رقمي»، الذي تنظمه مجموعة ذا بزنس يير (The Business Year) العالمية المتخصصة في الأخبار والأبحاث الاقتصادية، بالشراكة مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت (KDIPA).

ويجمع المؤتمر، الذي يُعقد بفندق فور سيزونز الكويت في 8 مارس، مجموعة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، لمناقشة الفرص المشتركة المتعلقة بالتطورات في مجال التحول الرقمي، كما يجمع نخبة من المسؤولين والقياديين والمبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال تحت سقف واحد، ويُتيح لهم الفرصة لبحث أبرز المواضيع ذات الصلة، والاستفادة منها، مع تسليط مزيد من الضوء على مكانة الاقتصاد الكويتي في مجتمع الأعمال العالمي، بما يتماشى مع رؤية الكويت ومكانتها المرموقة على خريطة المراكز المالية والاقتصادية.

ويهدف مؤتمر «الكويت: نحو اقتصاد رقمي» إلى استعراض ومناقشة المجالات الرئيسية للاقتصاد الكويتي، كالتحول الرقمي، والممارسات والتطورات المتعلقة بالاستدامة، ودور قطاع ريادة الأعمال. كما ستعقد في المؤتمر حلقة نقاشية للحديث عن التكنولوجيا المالية (Fintech)، ومستقبل التمويل، إضافة إلى استضافة حلقة نقاشية أخرى لمناقشة الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة كركيزة أساسية لنمو الكويت.

وتأتي مشاركة «بيتك» ضمن إطار التزامه بدعم الجهود الاقتصادية والاستثمارية، وإبراز أهمية التحول الرقمي في صياغة مستقبل الاقتصاد، وتسهيل الأعمال، وتعزيز القيمة المضافة للاقتصاد، خصوصاً أن القطاع المالي من أوائل قطاعات الدولة التي تبنت التكنولوجيا الحديثة في أعمالها.

في غضون ذلك، قالت إيونا بوبا، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في «بزنس يير»: «نحن سعداء بتعزيز شراكتنا الاستراتيجية الممتدة مع (بيتك)، ونقلها إلى آفاق جديدة، ووضع رحلة التحول الرقمي بالكويت في محور الحديث، وتسليط الضوء على (بيتك) كنموذج يحتذى به في التحول الرقمي المصرفي».

back to top