عقلة: الأبيض سيشارك في كأس الملك سلمان

• قرعة الدورين الأول والثاني تقام بالرياض الاثنين

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 19:58
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

أعلن اتحاد كرة القدم ترشيح نادي الكويت ليكون ممثلاً للكرة الكويتية في كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم في نسختها الجديدة.

وحدد الاتحاد العربي مقعداً واحداً للكويت، على أن يكون المقعد من نصيب بطل الدوري، أو من ينوب عنه حال الاعتذار.

وأكد نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة مشاركة نادي الكويت في البطولة، مشيراً إلى أن الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن تجهيزات الأبيض للبطولة التي تحمل اسماً عزيزاً على قلوب الجميع.

وشدد على أهمية التركيز في المنافسات المحلية في الوقت الحالي، وسط منافسات قوية في بطولة الدوري الممتاز، إلى جانب كأس سمو الأمير.

وانطلقت اليوم منافسات الدور التمهيدي للبطولة في جدة على استاد الملك عبدالله، بمشاركة 4 أندية، «فولكان»، من جزر القمر، و«أرتا سولر» الجيبوتي، و«فحمان»، اليمني، و«هورسيد»، الصومالي، على أن تستمر المنافسات حتى الخامس من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدورين الأول والثاني من البطولة، الاثنين المقبل في الرياض، خلال حفل يقيمه الاتحاد العربي، على أن يتم الإعلان من الاتحاد العربي عن الفرق المشاركة في المرحلة الثانية من الدور التمهيدي، عقب انتهاء مباريات المرحلة الأولى.

وحسب رزنامة الاتحاد العربي، تشهد البطولة مشاركة 37 فريقاً، في جميع المراحل، لتقام التصفية النهائية، بمشاركة 16 فريقاً، منهم 6 فرق، تمثل السعودية، وتونس، ومصر، والجزائر، والمغرب، وقطر، بالإضافة إلى 4 فرق تشارك بدعوات مباشرة من الاتحاد العربي، و6 تتأهل من الأدوار التمهيدية.

وخصص الاتحاد العربي جوائز مالية تصل إلى 10 ملايين دولار، بعد أن كانت جائزة البطل في النسخة الأخيرة 6 ملايين دولار.

جدير بالذكر أن الرجاء المغربي، يدخل البطولة بصفته حاملاً للقب، في النسخة الأخيرة والتي حملت اسم محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح 12 أغسطس 2021، في مباراة أقيمت من دون حضور جماهيري، نظراً لجائحة كورونا.

back to top