شعبان يسأل العوضي عن ترقية الأطباء

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 20:36
النائب شعيب شعبان
النائب شعيب شعبان

تقدم النائب شعيب شعبان بسؤالين إلى كل من وزير الصحة د.أحمد العوضي عن أسباب تفاوت شروط الترقية بين الاطباء المواطنين والوافدين، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض عن أسباب رفع أسعار مواد البناء المدعومة.

وقال شعبان في سؤاله إلى وزير الصحة: هل ابتعثت الوزارة عددا من الدكاترة الوافدين لاستكمال الدراسات العليا على حساب الوزارة من دون استيفائهم الشروط المطلوبة؟ وهل حصل عدد من الدكاترة الوافدين العاملين في وزارة الصحة على شهادات عليا في تخصص الطب من دون تفرغ دراسي كامل؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك، وهل يوجد دكاترة عُينوا بمسمى مسجل وهم يحملون شهادة الماجستير وذلك بالمخالفة للقانون؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك، وهل يوجد دكتور وافد حصل على شهادة الماجستير أثناء وجوده في عمله ورُقي كمسجل أول من دون عرض أمره على اللجنة الفنية؟ وما الأسباب والسند القانوني لتفاوت شروط ترقية الدكاترة المواطنين عن الدكاترة الوافدين؟

وفي سؤاله إلى وزير التجارة، استفسر عن أسباب رفع أسعار مواد البناء المدعومة وفقا للقرار الوزاري رقم (30) لسنة 2023، وهل كانت الزيادة نتيجة دراسات فنية جادة أعدتها الوزارة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من تلك الدراسات وأسباب الزيادة التي استندت إليها الوزارة، وما الفائدة المرجوة من القرار الوزاري برفع أسعار مواد البناء المدعومة؟ وهل القرار الوزاري المذكور أعلاه الصادر من وزير التجارة والصناعة يدخل ضمن اختصاصاته بتصريف العاجل من الأمور؟

back to top