أصدرت محكمة المرور حكماً بحبس قائد مركبة ثلاثة أشهر لارتكابه عدة مخالفات مرورية جسيمة تم توثيقها بالصوت والصورة.

وتمكنت دوريات الادارة العامة للمرور، من ضبط المستهتر وحجزه تحفظياً بالادارة، ثم احالته الى محكمة المرور من قبل قسم الادعاء في ادارة تحقيق المخالفات.

Ad

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالادارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، في تصريح صحافي، اليوم، ان المستهتر ظهر بمقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل يتضمن قيامه بعمليات الاستهتار والرعونة والاصطدام عمداً بمركبتين معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

من جانب آخر، أسفرت الحملات الأمنية والمرورية، طوال الأسبوع الماضي والذي شهد فترة الاحتفالات بالاعياد الوطنية عن تحرير 30 ألف مخالفة مرور، وضبط 65 مستهتراً، وإحالة 64 مركبة و25 دراجة نارية إلى كراج الحجز، وإحالة 32 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون رخصة سوق.

وقال بوحسن، إن دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفذت عدداً من الحملات الأمنية المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 30 ألفاً و881 مخالفة متنوعة، إضافة إلى ضبط 32 حدثاً يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، و64 مركبة و25 دراجة نارية.

وأضاف أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 2957 حادثاً خلال الأسبوع الماضي، منها 336 حادثاً جسيماً، و1235 بسيطاً.

وذكر أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 6 مطلوبين أمنياً، تنوعت قيودهم الأمنية بين التغيب ومخالفة قانون الإقامة والطلب الجنائي، إلى جهات الاختصاص، فضلاً عن ضبط 13 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، وكذلك تحرير 5 مخالفات وقوف بالأماكن المخصصة للمعاقين، وتحرير 128 مخالفة لمركبات ودراجات توصيل طلبات، فضلاً عن تقديم 823 مساعدة إنسانية لمستخدمي الطريق.

وقال إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات وأسفر ذلك عن ضبط 6 اشخاص مطلوبين أمنياً وقضائياً فضلاً عن التغيب، وكذلك تسجيل 1326 مخالفة مرورية متنوعة وإحالة 13 مركبة مطلوبة أمنياً وقضائياً إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وأضاف بوحسن أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 6 اشخاص إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ضبطهم بحالة غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاط.