القادسية يسحق التضامن بخماسية في «زين الممتاز»

الفائز يؤكد مشاركته في «الأولى» والخاسر إلى «الثانية»

نشر في 03-03-2023 | 19:29
آخر تحديث 04-03-2023 | 03:37
احتفال لاعبي القادسية بأحد أهدافهم
احتفال لاعبي القادسية بأحد أهدافهم

فاز القادسية على التضامن بخمسة أهداف من دون رد في المواجهة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من منافسات دوري زين الكويتي لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً، وضمن المشاركة في المجموعة الأولى للبطولة، التي ستقام عبر نهاية الجولة الثامنة عشر من القسم الثاني للبطولة.

وتوقف رصيد التضامن عند 16 نقطة في المركز التاسع، وتأكدت مشاركته في المجموعة الثانية التي سيهبط منها فريقان إلى دوري الدرجة الأولى «التاسع والعاشر».

سيطر القادسية على مجريات الأمور في الشوط الأول، فيما لم يقدم لاعبو التضامن العرض المنتظر منهم.



ونجح نايف زويد في وضع القادسية في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 21 تعرض زويد للدفع من قبل سالم الهولي، لكن حكم اللقاء ضيف الله الفضلي اعتبر اللعبة «ادعاء أو تمثيل» وقبل أن يخرج له البطاقة الصفراء استدعاه حكم تقنية الفيديو هاشم الإبراهيم لمشاهدة اللعبة، وتراجع عن قراره واحتسب ركلة جزاء انبرى لها بنجاح عبدالواحد سيسوكو بنجاح محرزاً هدف القادسية الثاني.

وشهدت الدقيقة 38 واقعة غريبة، حيث تعرض مهاجم التضامن الغاني توني للدفع داخل منطقة الجزاء، لكن الفضلي أشار إلى استمرار اللعب، وشن القادسية هجمة مرتدة أنهاها عيد الرشيدي في شباك سعود القناعي محرزاً الهدف الثالث، لكن الإبراهيم استدعى الحكم مجدداً لمشاهدة هجمة التضامن، وبعد مشاهدتها رفض احتساب ركلة جزاء، واحتسب هدف الرشيدي.

وفي الشوط الثاني، واصل القادسية تألقه، وصنع البديل بدر المطوع من صناعة هدفين أحرزهما مامادو سورو وسلمان البوص في الدقيقتين 80 و89 بعد تبادل الهجمات وكان أبرزها للتضامن رأسية أنقذها الحارس خالد الرشيدي ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بنتيجة 5-0.



back to top