السفارة الروسية: تحديث نظام التأشيرات السياحية للكويتيين غداً

• آمر القوة البحرية شارك في احتفالية يوم الجيش الروسي وأكد متانة العلاقات

نشر في 05-03-2023
آخر تحديث 04-03-2023 | 19:19
العلاطي وماكاروف يقطعان قالب الحلوى
العلاطي وماكاروف يقطعان قالب الحلوى
أعلنت السفارة الروسية أنه بدءاً من الغد سيقوم الاتحاد الروسي بتحديث نظام التأشيرات الخاص به، لتسهيل عملية طلب وإصدار التأشيرة السياحية لمواطني عدة دول، بما في ذلك الكويت.

أكد آمر القوة البحرية العميد هزاع العلاطي متانة وصلابة العلاقات الكويتية ـ الروسية، والتي تجسدت عندما دانت روسيا الغزو العراقي على الكويت عام 1990، وكذلك عندما أيدت روسيا جميع قرارات مجلس الأمن بما فيها القرار رقم 678، الداعي إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لإنهاء هذا الاحتلال، وتحرير الكويت.

جاء ذلك خلال تصريح لآمر القوة البحرية على هامش مشاركته في يوم الجيش الروسي، الذي أقامه الملحق العسكري الجوي والبحري الكولونيل ألكسي شماتوف، في مقر السفارة الروسية لدى البلاد، بحضور السفير الروسي نيكولاي ماكاروف، وبمشاركة حشد دبلوماسي وعسكري كبيرين.

وعبر العميد العلاطي عن سعادته بوجوده في السفارة الروسية ممثلا رئيس الأركان العامة للجيش لحضور الاحتفال بيوم الجيش الروسي، ناقلا تحيات وتهاني جميع منتسبي الجيش الكويتي، مضيفا: «نشكر الحكومة الروسية الصديقة، ونتمنى للشعب الروسي كل التقدم والازدهار».

وقال السفير الروسي، في بيان بهذه المناسبة، «نحتفل اليوم بعيد المدافع عن الوطن في الاتحاد الروسي، وهذا العيد الوطني التاريخي البطولي لجيشنا يجسد امتناننا العميق لأبناء وطننا المخلصين وبناته الذين قاتلوا العدو للدفاع عن وطنهم وشعبهم».

وأردف «أن الجيش الحديث هو ضمانة لأمن الدولة وسيادتها وتنميتها المستقرة ومستقبلها، واليوم يستمر الجيش الروسي في التطور بنجاح».

نظام التأشيرات

في موضوع آخر، أعلنت السفارة الروسية، في بيان، أنه بدءا من غد الاثنين، سيقوم الاتحاد الروسي بتحديث نظام التأشيرات الخاص به، لتسهيل عملية طلب وإصدار التأشيرة السياحية لمواطني عدة دول، بما في ذلك الكويت.

وأضافت: «ووفقا للقواعد الجديدة، يمكن لحاملي جوازات السفر الكويتية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية فردية أو مزدوجة صالحة لمدة 3 أشهر، من خلال تقديم تأكيد حجز الفندق»، لافتة إلى أن «نفس الإجراءات تنطبق على الحصول على تأشيرات سياحية متعددة الدخول، مع تمديد صلاحيتها إلى 6 أشهر».

وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وقع قبل أيام مرسوما بالموافقة على نظام جديد للتأشيرات الميسرة لمواطني 19 دولة بينها الكويت. وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تخطط لتسهيل السفر من دون تأشيرة لمواطني 11 دولة «صديقة»، إضافة إلى تسهيل متطلبات الدخول لمواطني 6 دول أخرى.

back to top