15743 ميغاواط صدرتها «الكهرباء» إلى الشبكة الخليجية في يناير

نشر في 05-03-2023
آخر تحديث 04-03-2023 | 20:41
 وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

كشفت آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تصدير الشبكة الكهربائية في البلاد للشبكة الخليجية 15743 ميغاواط/ ساعة، فيما استقبلت عبر شبكة الربط 12721 ميغاواط/ ساعة خلال يناير الماضي بفارق 3022 ميغاواط/ ساعة لمصلحة الشبكة الكويتية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن الشبكة الكهربائية في البلاد استقبلت في أول يوم من يناير 473 ميغاواط فيما صدّرت في نفس اليوم 237 ميغاواط بفارق 236 ميغاواط لمصلحة الشبكة الكهربائية الخليجية، وهو الرقم الأعلى الذي تسجله شبكة الربط طوال الشهر لمصلحة الشبكة الخليجية.

ولفتت إلى أن تبادل الشبكتين الكويتية والخليجية تفاوت طوال الشهر، إذ صدرت الشبكة الكويتية في 16 يناير 648 ميغاواط/ ساعة واستقبلت 277 ميغاواط بفارق 471 ميغاواط لمصلحة الشبكة الكويتية.

وتحرص وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على مواكبة الطلب على الطاقة والمياه وتدفع إلى طرح العديد من المناقصات سواء الخاصة بالصيانة «لأهميتها» لمحطات القوى ومحطات التحويل المختلفة أو المشاريع الجديدة لتتواكب مع الحركة السريعة في التطور العمراني سواء في المناطق القديمة أو المدن الجديدة التي تحدث بها تنمية عمرانية واسعة تشهدها الدولة، كما تدفع بسرعة إنجاز تلك المناقصات.

وتسعى الوزارة خلال الفترة الحالية مع قرب انتهاء موسم الشتاء إلى إنجاز المتبقي من أعمال الصيانة المختلفة في المحطات استعداداً لموسم الصيف القادم والمتوقع أن تشهد فيه الأحمال ارتفاعاً مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، إضافة إلى إطلاق حملات توعية بأهمية ترشيد الاستهلاك، وتعول على تلك الحملات في تخفيف العبء على الشبكة الكهربائية خلال فترة ذروة الأحمال.

back to top