العوضي: سجلّ أمراض الروماتيزم قاعدة علمية

نشر في 04-03-2023
آخر تحديث 04-03-2023 | 20:40
وزير الصحة د. أحمد العوضي
وزير الصحة د. أحمد العوضي

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن السجل الكويتي لرصد أمراض الروماتيزم شكّل قاعدة علمية انطلقت منها العديد من الدراسات التي نشرت في مجلات طبية عريقة، وعرضت في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية.

وقال العوضي، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الـ 15 للرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم بمشاركة أكثر من 400 طبيب و250 محاضراً في هذا المجال، إن الوزارة أولت اهتماما خاصا بأمراض الروماتيزم عبر لجنة البحوث وكلية الطب بالتعاون مع الرابطة الكويتية لأمراض الروماتيزم، والذي أسفر عن تأسيس هذا السجل خلال الفترة من 2008 وحتى انطلاقته عبر موقعه الإلكتروني عام 2013.

وأضاف أن تخصص الروماتيزم من التخصصات الطبيّة السريعة التطور، لافتاً إلى أن هذا التطور الطبّي المبني على الدلائل والبراهين ساعد في أن يحظى مرضى الروماتيزم في العيش بحياة ذات جودة أفضل.

في موضوع منفصل، تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للعلاج الطبيعي تحت شعار «العلاج الطبيعي... تحديات وإنجازات»، وذلك برعاية الوزير العوضي، ويضم المؤتمر الذي يشتمل على 7 ورش علمية، وسيناقش 39 ورقة علمية و32 ملصقا علميا، نخبة من الخبراء الدوليين والكوادر المحلية المتخصصة في مجال العلاج الطبيعي.

back to top