أطلق الأولمبياد الخاص الكويتي اليوم الأحد بطولة الكويت المحلية الثالثة للبوتشي التي تستمر يومين بمشاركة 21 جهة ترعى الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية المختلفة رياضياً.

وقالت نائبة مدير الأولمبياد الخاص الكويتي هدى الخالدي إن انطلاق البطولة بـ70 رياضياً من ذوي الإعاقات الذهنية المختلفة يأتي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي ستُقام في برلين خلال شهر يونيو المقبل.

وأضافت الخالدي أن مثل هذه البطولات تتيح المجال أمام استقطاب المهارات المتميزة تمهيداً لتدريبها وتمكين مشاركتها الرسمية بالمحافل الرياضية المتنوعة داخل البلاد وخارجها، مشددة على أهمية إدماج الاشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة بالمجتمع.

Ad


من جهتها، قالت المساعدة الرياضية في نادي «الطموح» الكويتي حنان الزايد إن المشاركة تفتح المجال لتبادل الخبرات الرياضية المتنوعة لاسيما المتعلقة بتطوير المهارات وتحسينها، مبينة أنها تمكن من استثمار الطاقات واكتشافها بما يصب في مصلحة الشأن الرياضي الكويتي.

وأضافت الزايد أن الأثر الملحوظ لممارسة الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقات يحفز لمواصلة العمل بهدف الإسهام في إبراز الإمكانيات الرياضية وصقل المواهب كاشفة عن شغف منتسبي النادي بمختلف الفئات بالرياضات المتنوعة.

من جانبها، أكدت المتحدثة الرسمية للأولمبياد الدولي الخاص للشرق الأوسط وإقليم شمال إفريقيا مريم ذياب السعي الدؤوب للمشاركة في المحافل الرياضية المختلفة لما فيها من تطوير للإمكانيات والالتقاء بجميع الطاقات الرياضية المختلفة، مشيرة إلى أنها تسعى لصقل موهبتها الرياضية عبر تكثيف التمارين والاستماع لملاحظة المشرفين عليها.