أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية أحمد الوهيدة أن المتحف العلمي التربوي سيستقبل طلبة المدارس بمختلف المراحل الدراسية اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل، بعد اتمام صياناته الجذرية.

وقال الوهيدة، في بيان أمس، إن ‏وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني وجه بضرورة إحياء المتحف العلمي التربوي، الذي كان ومازال صرحاً علمياً وتاريخاً عريقاً له تأثير تربوي وثقافي راسخ في نفوس الأجيال المتعاقبة، وأهمية إعادته إلى العمل من جديد، بعد ترميمه وصيانته، حيث سيستأنف دوره الفاعل بالمشاركة بالعملية التعليمية.

Ad

وأضاف أن تعليمات الوزير جاءت خلال الجولة التفقدية التي قام بها في مبنى المتحف، حيث سيعود إلى استقبال الزوار بداية العام الدراسي المقبل، بعد توقف الزيارات الطلابية نتيجة لأعمال الصيانة الجذرية، ويأتي ذلك تزامناً مع عودة خدمة حافلات الرحلات المدرسية لجميع المناطق التعليمية ومعاهد التربية الخاصة.

وأوضح الوهيدة أن تسلم مبنى المتحف سيتم مطلع أبريل المقبل بعد عملية الترميم التي شملت صيانة جذرية للمتحف الذي يتكون من طابقين يضم كل منهما عدة أقسام منها قسم التاريخ الطبيعي، وقسم علوم الفضاء، وقسم الطيران، وعدة قاعات متنوعة من أبرزها قاعة الهياكل، والتي تحتوي على هيكل الحوت الأزرق الذي كان السبب وراء تأسيس المتحف العلمي في بداية السبعينيات.

وتابع: كما يضم المتحف قاعة القبة السماوية والتي تعرض النظام الشمسي ونجوم السماء بطريقة أقرب إلى الواقع، وقاعة المواصلات التي تحتوي على أول طائرة مدنية وهي طائرة كاظمة، إضافة إلى أوائل المركبات في النقل العام والإطفاء والطيران الحربي، إلى جانب القاعات التي تحتوي على محنطات عديدة من الكائنات الحية كالثدييات والطيور والأسماك والزواحف، من داخل دولة الكويت ومن الخارج.