«ABK Capital» راعٍ رئيسي لحفل إعلان أفضل 20 رائد أعمال

نشر في 05-03-2023
آخر تحديث 05-03-2023 | 18:04
البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي

أعلنت شركة ABK Capital، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الكويتي، رعايتها حفلا تنظمه مجلة فوربس بالتعاون مع جريدة القبس، للإعلان عن «قائمة أفضل 20 رائد أعمال في الكويت» خلال مارس الجاري، وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع مبادرة الشركة التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال في الكويت ذوي الكفاءات، ضمن خطة توسعها وبرنامجها المستدام للمسؤولية الاجتماعية.

وفي نسخته الأولى بالكويت، سيتضمن الحفل السنوي إطلاق مجلة فوربس قائمتها لرواد الأعمال الشباب الأكثر ابتكارا ونجاحا في الكويت، كما سيهدف إلى جمع المبادرين ورواد الأعمال الذين حققوا قصص نجاح مميزة، إضافة إلى رؤساء وممثلي كبرى الشركات والبنوك المحلية والأجنبية ورجال المال والأعمال.

وستشمل قائمة «أفضل 20 رائد أعمال في الكويت» جميع القطاعات التجارية، من التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، إلى الضيافة والأزياء، كما ستخضع القائمة لمعايير فوربس، حيث سيتولى قسم البحوث لدى المجلة آلية إعداد هذه القائمة عبر منهجية تحليل دقيقة، ومعتمدة في قوائمها العالمية، إلى جانب فتح باب الترشح عبر موقع المجلة الإلكتروني.

خطة تحول متكاملة

وفي إطار خطة تحولها المتكاملة، أعادت «ABK Capital» تموضع استراتيجيتها من خلال تدعيم منصتها الاستثمارية بمجموعة من الحلول الشاملة والمستحدثة، والتي تلبي احتياجات المستثمرين وتوفر لهم انكشافا أوسع على مختلف الأسواق وفئات الأصول باتباع منهجية محكمة في توزيع وتخصيص هذه الأصول.

كما أضافت الشركة مجموعة من الأشخاص ومديري الأصول المؤهلين لتعزيز تكامل الخبرات في فريق الشركة الذي يتمتع بخبرة طويلة تمتد لعقود في مجال إدارة الأصول والثروات، مع العمل على تدعيم الفريق بخبرات مديري أصول إقليميين وعالميين عن طريق التعاون مع أفضلهم في قطاع الاستثمار، وبذلك تضيف الشركة قيمة مضافة أخرى إلى شبكة العلاقات القوية التي بنتها على مستوى العالم.

وكجزء من سياستها الدائمة التي ترتكز على ضمان حقوق العميل وتوفير أفضل الخدمات، قامت «ABK Capital» مؤخرا باستثمارات كبيرة في بنيتها التحتية وأنظمتها، تماشيا مع خطة التوسع الجديدة لتقديم الأفضل لمستثمري الشركة وعملائها.

وبدأت «ABK Capital» بتقديم حلول استثمارية تعتمد على تعدد الأصول وانكشاف أوسع على فئات الأصول البديلة، وذلك لتوفير تنويع إضافي للمستثمر وتحقيق أفضل إدارة ممكنة للأصول والثروات حسبما يراه العميل مناسبا لحجم وحدود قدرته على تحمل المخاطر.

المسؤولية الاجتماعية

وضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع بالكويت وحرصها على مشاركة خبراتها في مجال الاستثمار وإدارة الأصول، شاركت «ABK Capital» مؤخرا في ندوة تثقيفية بدعوة من جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت CFA Society in Kuwait، حيث اجتمع كبار القيادات المالية والأكاديمية، إلى جانب كوادر وطنية شبابية مهتمة بالشؤون المالية والاستثمارية.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة ABK Capital د. حسين شحرور عن معرفته وخبرته في نظرية وتطبيقات الاستراتيجيات الكمّية للاستثمار (Quantitative Investing Strategies) في الأسهم مع عدد من أكبر مديري الأصول العالميين، وشرح الفرق بين الاستثمار الأساسي والكمّي في الأسهم، وكيف يتعامل الاستثمار الكمّي في الأسهم مع النظر إلى بيانات عينة كبيرة بطريقة دقيقة للكشف عن عوامل محددة يمكن من خلالها تشكيل استراتيجيات تداول لتوليد عوائد إضافية.

back to top