أقيم عرض كرنفال «سما الدانات» في مجمع المروج- الباحة الخارجية، بالتعاون بين منصة «ڤو» والكاتب والمخرج يعرب بورحمة والبرنامج الميداني التدريبي «ألوان يعرب».

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة مجلس إدارة «ڤو»، الشيخة عهود سالم العلي، أن مؤسسة «ڤو» تعتبر أول شركة ومؤسسة كويتية غير هادفة لتحقيق الربح على مستوى التدريب ودعم المواهب الشبابية، وأول مؤسسة في منطقة الدول العربية غير تابعة للحكومة، لافتة إلى أنها تعتبر مبادرة شخصية منها.

Ad

وأوضحت الشيخة عهود، في تصريح لـ «الجريدة»، أن وجودها في «مروج»، لمشاهدة المسيرة الرائعة التي قامت بها المواهب الشبابية الكويتية، والتي حملت شعار «سما الدانات»، لافتة إلى أنها فكرة شبابية بالكامل.

وأشارت إلى أن الهدف من الفعالية هو إحداث نقلة مختلفة تماماً عن التدريب الأكاديمي، ليتحول إلى تدريب ميداني متكامل يضم أصحاب المواهب المختلفة، لتدريبها وتطويرها، حيث شارك في الفعالية 40 شاباً وشابة من مختلف القطاعات في الكويت.

نقلة نوعية

وأكدت العلي أن «ڤو» تحرص دائماً على التطوير والتحديث، من خلال نقل التدريب إلى نوعية مختلفة تمثل طموح وأهداف «ڤو»، حيث لا يتم تدريب الشباب فقط أكاديمياً، بل لابد من التدريب العملي.

وأعربت عن سعادتها بالإنجاز، الذي تحقق في 45 يوماً، بواسطة المواهب الشبابية. وحول اختيار عنوان المسيرة بـ «سما الدانات»، قالت: «اختيار هذا الاسم، للتعبير عن المواهب الشبابية الكويتية، باعتبارهم الدانة التي يجب البحث عنها وإخراجها، عن طريق ربط الماضي بالحاضر، من خلال 4 لوحات أساسية، هي: الشباب كمواهب كويتية تمثل الرياضة، والعلوم، وريادة الأعمال، والفن»، لافتة إلى أن كل لوحة من هذه اللوحات الأربع تعكس هذا المفهوم.

تشجيع المواهب

بدورها، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة «ڤو» ريهام العيار، إن أهم ما يميز مسيرة «سما الدانات»، هو أنها تفوق كل التوقعات والنجاحات المعتادة.

وأوضحت أن مسيرة «سما الدانات» جاءت انطلاقاً من حرص «ڤو» على تشجيع المواهب الشابة، للخروج بإنجاز وفكرة جديدة، منوهة بأن الوقت كان قصيراً، حتى يُخرج الإنسان أفضل ما لديه عندما يُوضع تحت ضغط معيَّن.

من جهته، أكد المخرج يعرب بورحمة أن الهدف الرئيس من هذا العمل، هو تقديم التحية للمنجز الكويتي، مبيناً أن المشروع مدته كانت 6 أسابيع تعلَّم خلالها الطلبة أسس الإنتاج، من خلال فنون العمل، حتى خرج مشروع طلابي أبهر جميع من شاهدة، حيث الموسيقى واللحن والكلمات والغناء، إضافة إلى التنظيم والإخراج الحركي، وكذلك إخراج الصورة، وأيضاً كتابة السيناريو والأفكار.