اختتم بطل الغوص العالمي من ذوي الإعاقة، فيصل جواد، مشاركته في «معرض دبي العالمي للقوارب 2023»، الذي أقيم في الفترة ما بين 1 و5 مارس الجاري، كمحاضر، وبمعرض صور وثقت إنجازاته المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويُعتبر جواد أسرع غواص في العالم لمسافة 10 كيلومترات، على مستوى ذوي الإعاقة، وغير ذوي الإعاقة، كما يحمل لقب أسرع سباح سنوركل في العالم على مستوى ذوي الإعاقة، ولديه العديد من الرحلات والانجازات في مجال الغوص.

وشارك في المعرض للعام الثاني على التوالي كمحاضر دولي في مجال التحفيز، واستعرض من خلال جناح خاص داخل المعرض لمدة خمسة أيام، إنجازاته في الغوص ورحلاته من خلال استعراض اللوحات المصورة، الأمر الذي لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

وتضمن جناح جواد عرض قصة إنجازه كأسرع غواص وأسرع سباح في العالم، من خلال تسلسل الصور من لحظة تردده في بداية الأمر مروراً بكافة مراحل الاستعداد والتجهيز وصولاً إلى لحظة استلامه شهادة غينيس.

وأكد جواد في تصريح صحفي أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعزز التواصل مع الجمهور وتسهم في نشر رسالته حول التحفيز والتغيير الإيجابي في حياة الأفراد، بغض النظر عن ظروفهم وقدراتهم الجسدية.

Ad

وأضاف أن «المشاركة في هذه الفعاليات تعد فرصة رائعة لاستعراض تجربتي الشخصية وتحفيز الناس لتجاوز الصعوبات وتحقيق أحلامهم، كما أنها تفتح الباب للتواصل مع جمهور أوسع وتبادل الخبرات مع الآخرين».

وأشار إلى أهمية العمل على تغيير النظرة السلبية لذوي الإعاقة في المجتمع، وتشجيعهم على تحقيق إنجازاتهم الشخصية والمهنية، والمساهمة في بناءً مجتمع أكثر تسامحاً واحتراماً للفرد.

ويُعد معرض دبي العالمي للقوارب أحد أكبر المعارض العالمية في مجال صناعة اليخوت والقوارب الفاخرة، ويستقطب العديد من المشاركين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم.

ويشهد المعرض كل عام تطوراً مستمراً وإضافة جديدة في العروض والفعاليات، واستضافة نجوم ومشاهير في مجال الرياضة والترفيه والفنون.

ويُشكّل فرصة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال صناعة اليخوت، ويضم عروضاً لليخوت والقوارب والمعدات البحرية والخدمات ذات الصلة.

ويوفر المعرض فرصة للتعرف على المزيد حول تاريخ وثقافة صناعة اليخوت والملاحة، ويتضمن فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية لزوار المعرض.