افتتح المدير العام للادارة العامة للمرور اللواء يوسف الخدة معرض اسبوع المرور الخليجي الموحد 36 تحت شعار «حياتك أمانة» تزامنا مع افتتاح دول مجلس التعاون الخليجي لاسبوع المرور الموحد.

وأكد الخدة خلال حضوره ورعايته افتتاح معرض اسبوع المرور الخليجي الموحد في مجمع الافنيوز صباح امس بحضور مساعد المدير العام للتخطيط والبحوث العميد خالد محمود، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، والجهات الراعية والمشاركة في الفعاليات، أن الهدف الرئيسي من اقامة اسبوع المرور الخليجي هو توعية مستخدمي الطريق بشكل خاص والمواطنين والمقيمين بشكل عام، لافتا الى أن الهدف الرئيسي ليس جبي الاموال وتحرير المخالفات انما الهدف هو التوعية المرورية الهادفة.

Ad

ومن جانبه، قال رئيس لجنة فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد العميد ابراهيم الجلال، ان اسبوع المرور يتضمن العديد من البرامج المتنوعة والتوعوية التي تهدف الى سلامة مرتادي الطريق، مشيرا الى ان نشر التوعية المرورية سيكون له الاثر البالغ في انخفاض نسبة الحوادث المرورية وحفظ مرتادي الطريق.

وأوضح أن المعرض ضم كاونتر خاصا لضباط ادارة تحقيق المخالفات لرفع البلوكات الموضوعة على المخالفات المرورية الجسيمة، لافتا الى انه بإمكان المخالف زيارة المعرض ودفع المخالفة المرورية للافراج عن المركبات المحجوزة وهي فرصة من لديه مخالفات ان يقوم بزيارة المعرض والاطلاع على اهمية التوعية المرورية التي يقوم بها عدد من ضباط الادارة العامة للمرور.

من جهته، قال ضابط قسم التوعية المرورية الرائد عبدالله بوحسن ان «اسبوع المرور يهدف الى رفع التوعية لدى قائدي المركبات بالسلوكيات الخاطئة ».

وذكر بوحسن أن من فعاليات المعرض تمكين الاطفال والاحداث من مشاهدة الدوريات الحديثة التي يبلغ عددها 800 دورية، و300 دراجة نارية، التي دخلت الخدمة حديثا وتم تزويدها بأحدث التقنيات لتحقيق الأمن والأمان والحفاظ على حقوق الجميع من خلال تسجيل الاحداث بالصوت والصورة، مشيرا الى ان الدوريات الحديثة تتميز بوجود كاميرات مراقبة داخل كابينة القيادة وكاميراتين أمامية وخلفية وجهاز لاسلكي لتسجيل الصوت، وذلك لتوثيق الاحداث التي تقع على الطرق بما يسهم في حفظ حقوق وسلامة الجميع.



زيارة مستشفى الرازي

زارت لجنة أسبوع المرور الخليجي الموحد مستشفى الرازي، واستمع أعضاء اللجنة، خلال الزيارة، إلى شرح مفصّل حول آلية التعامل مع مصابي الحوادث المرورية، كما اطلعوا على إحصاءات حوادث المركبات والدرّاجات الآلية وعدد ونوعية الإصابات المترتبة عليها، ثم قام أعضاء اللجنة، بحضور نخبة من الشخصيات والفنانين ولاعبين كرة القدم السابقين، بجولة داخل المستشفى قدموا خلالها الهدايا للمرضى، والتقوا عددا من المصابين، واستمعوا إلى موجز حول الأسباب والنتائج التي أدت إلى وقوع هذه الإصابات، معربين عن تمنياتهم لهم بالشفاء العاجل.