«هوريكا الكويت 2023» يناقش مستقبل الفنادق والسياحة

نشر في 06-03-2023
آخر تحديث 06-03-2023 | 18:53
جانب من الحلقة النقاشية
جانب من الحلقة النقاشية

بدأت أولى فعاليات معرض «هوريكا الكويت 2023» المقام في أرض المعارض بحلقة نقاشية عن مستقبل السياحة والفنادق في الكويت، واستضاف «هوريكا» كلا من المدير العام في فندق فورسيزونز، مارتن كيبينق، ومدير فندق سفير الفنطاس، سيف الدين محمد، والمدير العام في فندق والدورف أستوريا، كمال سرتكرميزي، والمدير العام في فندق ماريوت، أندرياس ويسدورف، وبحضور عدد من المهتمين بالفنادق والعاملين بها.

شملت المناقشة مستقبل الفنادق والسياحة في مدينة الكويت، وتم خلال المناقشة الحديث عن جميع الأمور التي حدثت في قطاع الفنادق والمشاريع المستقبلية. وتطرقوا إلى الفئات التي تستقطبها الكويت من السياح، وأخذ الحديث إلى المشاريع المستقبلية على مستوى الفنادق والسياحة، كما تحدثوا عن المبادرات التي قام بها كل فندق حتى يواكبوا المتطلبات الجديدة التي يتوقّعها السائح منهم، خاصة بعد جائحة كوفيد - 19.

كما تم الحديث كثيراً عن الاستدامة السياحية والتكنولوجيا التي أصبحت جزءا مهما في كل غرفة من غرف الفنادق، وكان التركيز عن النظافة، خاصة بعد الجائحة.

وفي هذا الصدد، قالت الشريكة الإدارية في شركة modema consulting، services middle east and africa ندى علم الدين: نشهد اليوم في الكويت افتتاح الكثير من الفنادق الفاخرة كفندق الغراند حياة وفندق والدورف استوريا وفندق سانت ريجيس، وبينت أن فندق ماندارين أورينتال وقعوا، وسيفتتحون فندقا جديدا في الكويت، مبينة أن التطور في فنادق الكويت واضح، كما أن هناك زيادة في الطلب على الفنادق الفخمة على صعيد الكويت.

من جانبه، قال المدير العام في فندق ماريوت، أندرياس ويسدورف، إنه تم افتتاح الشقق الفندقية في مول العاصمة، ويعدّ من أهم المشاريع، كما أن «ماريوت» مرتبط بثلاثة عناصر مهمة، ودائما ما تكون موجودة، وهي الفندق والمجمع والمكاتب، ووضح أنهم قاموا على تدريب طلبة من جميع الجنسيات للعمل في الفنادق.

بدوره، تحدث المدير العام لفندق فورسيزونز، مارتن كيبينق، عن الجيل الكويتي القادم، قائلاً إن الكويت لديها جيل جديد يملك المؤهلات والموهبة والتحدي للخوض في قطاع الفنادق.

وأوضح المدير العام لفندق سفير الفنطاس، سيف الدين محمد، أن هناك الكثير من التوقعات والتطلعات لمستقبل السياحة في الكويت، حيث يعتبر الحفاظ على البيئة من أهم أنشطة الفنادق، وأيضاً كيفية المساهمة بالقطاع الفندقي بالكويت.

وأضاف: نحرص دائما على المشاركة سنويا في هذا الحدث، كفندق سفير الفنطاس لدينا حديقة الشاطئ كبيرة جدا، لذلك قدّمنا فكرة «الكشتات» في فترة الجائحة، واستمرينا فيها حتى اليوم، الفكرة هي تقديم خيم خاصة في حديقة الشاطئ لتعطي نوعا من الخصوصية لضيوف الفندق، ونوعا من تغيير الجو والخروج من المنزل، كما نقدّم الأغذية والمشروبات، كما الكشتة الحقيقية، إنما هي في حديقة الفندق.

back to top