اختتم البنك الأهلي الكويتي رعايته الماسية ومشاركته في مؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة السنوي الـ 56 تحت عنوان «عز وفخر»، الذي انعقد من 24 إلى 26 فبراير الماضي في مدينة لندن، بحضور سفير الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي.

وخلال المؤتمر أقام البنك مجموعة من الفعاليات الموجهة للطلبة، منها بطولة الركلات الترجيحية، وفعالية حساب الفوز، إضافة الى عقد ندوة قدّمها فريق الموارد البشرية التابع للبنك.

Ad

وتعليقاً على هذه المناسبة، صرح رئيس وحدة الاتصالات والعلاقات الخارجية بالإنابة صقر آل بن علي: كانت رعاية البنك لمؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة الـ 56 والمساهمة في رعاية الفعاليات والأنشطة المصاحبة له، تمثّل إضافة حقيقية ضمن اسراتيجية البنك للمسؤولية الاجتماعية، خصوصاً فيما يتعلّق بمساعدة أبنائنا الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة، وتقديم الإرشادات والتوجيهات لهم في بداية مشوارهم الدراسي. فالدراسة الأكاديمية العالية المستوى والخبرة الحياتية التي يكتسبونها في الخـارج، تحتم علينا دعمهم وتذليل العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم في الخارج».

وأضاف آل بن علي «على هامش المؤتمر السنوي، الذي تزامن مع فترة الأعياد الوطنية لدولة الكويت، رعى البنك الأهلي الكويتي فعاليات متعددة ومميزة موجهة بشكل خاص لأبنائنا الطلبة في المملكة المتحدة، مثل بطولة الركلات الترجيحية، حيث شهدت البطولة مشاركة 32 فريقاً من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة تنافسوا خلالها على المراكز الأولى، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على جائزة 4000 جنيه إسترليني، والمركز الثاني حصل على جائزة 3000 إسترليني، فيما حصل المركز الثالث على جائزة 2000 إسترليني.

بالإضافة الى رعاية مسرحية كويتية ترفيهية، وإقامة سحب خاص لحساب الفوز في فندق هلتون بارك لين - لندن. وتضمنت الفعالية سحباً على جوائز مالية قيمة للطلبة المشاركين بالمؤتمر، إضافة الى عقد ندوة توجيهية قدّمها فريق الموارد البشرية التابع للبنك الأهلي الكويتي، تهدف إلى تعريف الطلبة بالبنك الأهلي الكويتي وأنشطته وفرص العمل المستقبلية المتاحة».

يُشار الى أن البنك خصص جوائز مالية بـ 10 آلاف دينار للطلبة من خلال مشاركتهم في مسابقات وأنشطة مختلفة تتضمن الأسئلة العامة وأسئلة عن البنك الأهلي الكويتي، وعن حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية».

كما احتفل البنك بالأعياد الوطنية مع الطلبة في منطقة كوفنت غاردن، التي تعد واحدة من أهم نقاط الجذب السياحية في مدينة لندن، وذلك بتنظيم فعاليات ترفيهية وبرنامج خاص بالأعياد الوطنية للفوز بالعديد من الجوائز النقدية.

يُذكر أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة هو أحد أفرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، وقد أسس عام 1952 باسم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وأيرلندا، وهو منظمة طلابية ينتخبها الطلبة الكويتيون الدارسون في المملكة.

ويسعى البنك بشكل دائم إلى تقديم دعمه لمختلف الأنشطة الطلابية داخل الكويت وخارجها، كجزء من استراتيجية البنك التي ينتهجها لتعزيز دوره في المسؤولية الاجتماعية وتركيزه الكبير على قطاع التعليم والشباب، كما يلعب البنك دوراً حيوياً في دعم الشباب الخريجين، وذلك من خلال توفير الفرص الوظيفية وبرامج التدريب لهم عن طريق إلحاقهم بـ «أكاديمية الأهلي»، التي تعد مركزاً لتدريب وتعليم الخريجين الجدد والتي تم تأسيسها عام 2009، إذ يتم من خلالها تدريب الطلبة وتشجيعهم على العمل في القطاع المصرفي، بهدف اكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم.

ويواصل البنك التزامه بدعم العمالة الوطنية من خلال استقطاب الكوادر الوطنية، عبر مشاركته ورعايته مجموعة من الفعاليات ومعارض التوظيف في الجامعات والأنشطة المختلفة التي ترتكز على دعم وتعليم وتدريب وتطوير الكوادر الوطنية الشابة.