الزمالك يتحدى الترجي في قمة أبطال إفريقيا

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 06-03-2023 | 19:24
من لقاء سابق بين الزمالك والترجي
من لقاء سابق بين الزمالك والترجي
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الترجي التونسي، في العاشرة مساء اليوم (الثلاثاء)، بتوقيت الكويت، وسط حضور 10 آلاف مشجع، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الزمالك المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز، للحفاظ على حظوظه في العودة إلى المنافسة وخطف إحدى بطاقتي الصعود بالبطولة، خصوصاً أن الفريق الأبيض حصد نقطة وحيدة، من أول ثلاث مباريات، بتعادل سلبي مع المريخ السوداني وخسارتين من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

ويخطط مدرب الزمالك، البرتغالي جوسفالدو فيريرا إلى أخذ الثأر من الترجي وتعويض الخسارة في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، بالإضافة إلى تفادي تكرار سيناريو 2021، عندما خسر الفريق الأبيض ذهاباً وإياباً أمام بطل تونس.

كما أكد مدرب الزمالك للاعبيه أن الفريق في حاجة للحصول على 9 نقاط في مبارياته الثلاث المقبلة أمام الترجي وبلوزداد والمريخ من أجل انقاذ الموسم عبر بلوغ الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

غياب شيكابالا وعودة الونش

ويفتقد الزمالك في مباراة الترجي محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد الفريق للإصابة بنزلة برد، وعمر جابر ومحمد عبدالشافي وعبدالله جمعة للإصابة ومصطفى الزناري لعدم الجاهزية، بينما يعود محمود حمدي «الونش» بعد فترة غياب دامت أكثر من 5 أشهر.

التخطيط لحسم التأهل

على الجانب الآخر، يدخل الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول المباراة بالعلامة الكاملة بالفوز في 3 مباريات، ويخطط للفوز أمام الزمالك في عقر داره ووسط جماهيره من أجل حسم التأهل رسميا للدور التالي.

ويحتل الترجي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما يحل المريخ بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويأتي شباب بلوزداد بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الزمالك المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أعلن إسناد مباراة الزمالك والترجي لطاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة نيجوا بلايز يوڤين، ومعاونيه إلڤيس چووي المساعد الأول ورودريچو مابيلي المساعد الثاني، وأنتوني ماكس الحكم الرابع.

back to top