بينتو يتأنى في اختيار قائمة الأزرق لمواجهتي الفلبين وطاجيكستان

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 06-03-2023 | 19:30
مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرتغالي روي بينتو
مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرتغالي روي بينتو
ستظل قائمة الأزرق لمواجهتي الفلبين وطاجيكستان مفتوحة، في ظل تأني بينتو في اختيار اللاعبين، بسبب ظروف عديدة.

قرر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، البرتغالي روي بينتو، التأني في اختيار قائمة الفريق لمواجهتي الفلبين وطاجيكستان، المقرر لهما 24 و28 الجاري، ضمن «فيفا داي». وسيتجمع المنتخب الوطني 19 الجاري، ويدخل في معسكر تدريبي يستمر حتى موعد مباراة طاجيكستان.

وجاء قرار التأني في اختيار القائمة بسبب ظروف عديدة تواجه اللاعبين، منها عدم المشاركة في التشكيل الأساسي، ودخول بعضهم في مشكلات مع مجالس إداراتهم، إلى جانب تعرض أكثر من لاعب للإصابة، وكان من المقرر أن يعلن بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم القائمة عقب انتهاء منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري زين الممتاز مباشرة، أي مساء السبت المقبل.

وخلال متابعة بينتو لمنافسات الجولات الأخيرة للدوري الممتاز، أبدى للجهاز الفني دهشته من غياب بعض اللاعبين عن التشكيل الأساسي ومن بينهم لاعبا الكويت فيصل زايد وإبراهيم كميل، ولاعب السالمية مهدي دشتي، فضلاً عن دخول شبيب الخالدي في مشكلات مع إدارة كاظمة في الفترة الماضية، والذي يعد المهاجم الأول بالنسبة للجهاز الفني.

كما يعاني الفريق من مشكلة عدم توافر لاعبين في مركز المساك بخط الدفاع، لاسيما أن انضمام حسن حمدان في مباراتي الفلبين وطاجيكستان غير مؤكدة، وهو الأمر الذي يسعى بينتو للتغلب عليه، من خلال ضم عدد من اللاعبين الشباب في هذا المركز، واستقر الأمر داخل الجهاز الفني على إخضاع اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة مؤخراً للكشف الطبي تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية، وطبيب المنتخبات الوطني د. عبدالمجيد البناي.

كما استقر الرأي على عدم ضم جميع لاعبي الخبرة الذين شاركوا مع المنتخب في بطولة خليجي 25، التي استضافتها البصرة مؤخراً، والاكتفاء بثلاثة لاعبين على الأكثر في الفترة المقبلة، تنفيذاً لسياسة الاتحاد بضخ دماء جديدة للمنتخب.

back to top