في مؤشر على إقرار وزارة الأشغال بالأزمة المتمادية لمشكلة تطاير الصلبوخ، وعجز الوزارة عن معالجة الأوضاع المتردية للطرقات في البلاد، التقت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. أماني بوقماز، صباح اليوم، ممثلي 7 سفارات، لطرح فكرة المساهمة والدخول في صيانة الطرق، والعمل على التعاون مع الجهات الرسمية لحل مشكلة تطاير الصلبوخ التي تعانيها الشوارع.

وأكد بيان صحافي لـ «الأشغال، اليوم، أنه تم خلال الاجتماع طلب ترشيح الشركات من خلال القنوات الدبلوماسية لتأهيلها والدخول في المناقصات المتعلّقة بصيانة الطرق والشوارع.

Ad

وشددت بوقماز، وفق البيان، على ضرورة الأخذ بالاعتبار الخبرة والجودة ركيزة أساسية في التأهيل، إضافة الى القدرة على تدريب المهندسين الكويتيين.

وأوضحت أن الاجتماع أتى بعد توجيه مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبذل كل جهد لصيانة الطرق، بما يرفع من مستوى السلامة والأمان للمواطن والمقيم.

ورحبت باستخدام التكنولوجيا الجديدة في العمل المتعلّق في إصلاحات الطرق والاطلاع عليها، شاكرة وزير الخارجية لدوره في الترتيب لهذا الاجتماع والتنسيق له والمتابعة بناء على طلب الوزارة.

يُذكر أن الاجتماع حضره ممثلو سفارات كلّ من كوريا الجنوبية وفرنسا واليابان والصين وتركيا والولايات المتحدة وألمانيا.