103 لوحات لمركبات مجهولة في سكراب أمغرة

• حملة على شارع دمشق أسفرت عن 56 مخالفة وحجز 4 مركبات

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 07-03-2023 | 20:00
اللوحات المعدنية المضبوطة
اللوحات المعدنية المضبوطة

نفذت الإدارة العامة للمرور حملة تفتيش على سكراب أمغرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وأسفرت عن تحرير 20 مخالفة مرور وضبط 103 لوحات معدنية لمركبات مجهولة، وإحالة شخص لحيازته مواد مسكرة وإغلاق ورشة مخالفة للقانون، كما نفّذ قطاع العمليات المرورية حملة استهدفت المركبات المخالفة بشارع دمشق ومنطقة قرطبة السكنية أسفرت عن تحرير 56 مخالفة مرور وحجز 4 مركبات.

وحول الحملة الأولى، قال ضابط إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن قطاع الشؤون الفنية واصل تنفيذ الحملات الميدانية على المواقع الصناعية والورش والمحال المخالفة، لافتا الى أن رجال إدارة الفحص الفني، بالتعاون والتنسيق شنّوا حملة تفتيش مفاجئة على منطقة سكراب أمغرة، بعد أن تم رصدها لعدة أيام متواصلة. وأسفرت الحملة عن ضبط 103 لوحات معدنية لمركبات مجهولة كان أحد الوافدين يحتفظ بها في إحدى ورش السكراب، مما يعدّ مخالفة مرورية وأمنية جسيمة، حيث إن هذه اللوحات يفترض أن تُسلّم للإدارة العامة للمرور في حال تسقيط المركبة أو «سكربتها»، ولا يجوز الاحتفاظ بها في ورش السكراب لأي سبب من الأسباب.

وأوضح بوحسن أن مفتشي وزارة التجارة المشاركين في الحملة أغلقوا إحدى الورش في سكراب أمغرة، نظرا لمخالفتها القانون وعملها من دون ترخيص، مشيرا الى أن رجال المرور حرروا 20 مخالفة مرور لمركبات مخالفة كانت موجودة في السكراب.

وفي تفاصيل الحملة الميدانية الثانية، نفّذ قطاع العمليات ممثلا في قسم تنظيم حركة السير في إدارة مرور العاصمة حملة أمنية ميدانية استهدفت المركبات المخالفة في شارع دمشق ومنطقة قرطبة السكنية، وأسفرت عن تحرير 56 مخالفة مرور متنوعة وإحالة 4 مركبات الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، بسبب خروج أصوات مزعجة من العادم.

back to top