«المرور الخليجي»: سرية تامة مع البلاغات

مصرع مجهول وإصابة آخر في تصادم على طريق الصبية

نشر في 08-03-2023 | 11:45
آخر تحديث 08-03-2023 | 20:10
جانب من الحادث
جانب من الحادث

عقدت لجنة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد «حياتك أمانة» محاضرة توعوية مرورية في جامعة الكويت، بحضور رئيس اللجنة العميد إبراهيم الجلال، ومدير الجامعة بالإنابة أ. د فهد الدبيس، والأمين العام للجامعة بالإنابة أ. د فايز الظفيري.

وتحدث رئيس اللجنة الثقافية والمسابقات العقيد حقوقي محمد العجمي عن قانون المرور، واللوائح المنظمة له، والسلوكيات المرورية الخاطئة، وخطورتها على مرتادي الطريق.

وأكد العجمي أن مثل هذه الفعاليات يهدف إلى رفع مستوى الوعي والثقافة المرورية لمنتسبي الجامعة، ويرسخ المسؤولية الوطنية بين المؤسسة الأمنية والجامعة، ورسائل أمنية للجميع تتطلب الالتزام بها.

ومن جهته، تطرق الرائد مهندس علي بوربيع إلى أنواع الكاميرات المرورية والخدمات التي تنفذها وزارة الداخلية، مشيراً إلى أهمية وجود مراقبة أمنية من خلال كاميرات الجيل السادس، وحث على مشاركة أفراد المجتمع في توثيق المخالفة وإرسالها بالواتساب للجهة المختصة مع الاحتفاظ بسرية المصدر.

وتم عرض مقاطع فيديو من غرفة التحكم، وكذلك نماذج لبلاغات المواطنين والمقيمين وكيفية التعامل معها بسرية تامة، والإجراءات التي يتم اتخاذها تجاه المخالفين.

بدوره، حث العميد الجلال في كلمته قائدي المركبات على ضرورة الانتباه أثناء القيادة، وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

في مجال اخر، لقي شخص مجهول الهوية مصرعه، صباح أمس، من جراء حادث تصادم مروري بين مركبتين على طريق الصبية، كما أسفر الحادث عن إصابة شخص آخر بجروح خطيرة.

وفي التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام إن إدارة العمليات المركزية تلقّت بلاغا صباح أمس بوقوع حادث تصادم على طريق الصبية، فتم تحريك مركز إطفاء الجهراء إلى الموقع.

وأضافت: عند وصول رجال الإطفاء تبيّن أن الحادث تمثّل في تصادم بين مركبتين وانقلاب إحداهما، وقد أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة آخر، وتم تسليم المصاب الى فنيي الطوارئ الطبية، فيما نقل رجال الأدلة الجنائية المتوفّى إلى إدارة الطب الشرعي.

back to top