النفط يواصل الانخفاض بفعل مخاوف رفع الفائدة

● البرميل الكويتي يرتفع 51 سنتاً ليبلغ 86.01 دولاراً

نشر في 08-03-2023
آخر تحديث 08-03-2023 | 19:42
برميل النفط
برميل النفط

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم، وسط مخاوف من أن يؤدي المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة الأميركية إلى الإضرار بالطلب، بينما ينتظر السوق مزيدا من الوضوح بشأن المخزونات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا، بما يعادل 0.3 في المئة إلى 83.07 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتا أو 0.4 في المئة لتسجل 77.24 دولارا للبرميل.

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3 في المئة أمس الثلاثاء، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول بأن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 51 سنتا ليبلغ 86.01 دولارا في تداولات أمس مقابل 85.50 دولارا في تداولات الاثنين، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وقالت تينا تينج، المحللة في «سي إم سي ماركتس»، إن «تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (جيروم) باول عن رفع أسعار الفائدة لفترة أطول أثارت الذعر في السوق وعرضت أصولا، من بينها السلع الأساسية، للمخاطر وانخفضت بشكل حاد الليلة الماضية».

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي انخفاضا في مخزونات الخام لأول مرة بعد زيادة على مدى عشرة أسابيع، وأظهرت بيانات من المعهد أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بنحو 3.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 3 مارس، وفقا لمصادر السوق.

وخالف التراجع توقعات تسعة محللين استطلعت «رويترز» آراءهم بشأن زيادة 400 ألف برميل في مخزونات الخام، وزادت مخزونات البنزين بنحو 1.8 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل، بحسب المصادر.

back to top