سوق الجمعة سيُطرَح بنظام «الشراكة»

نشر في 09-03-2023
آخر تحديث 09-03-2023 | 00:59
سوق الجمعة
سوق الجمعة
كشفت مصادر مطلعة أن عمل سوق الجمعة مستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، معلنة أن وزارة المالية ستتسلم السوق بشكل رسمي الأحد المقبل تمهيداً لإدارته من قبل شركة وفرة العقارية مؤقتاً حتى لا تتوقف حركة الزوار إلى السوق، وإن كان العمل سيتم بشكل جزئي.

وأوضحت مصادر في بلدية الكويت، أن هناك 10مشاريع تخضع لإشراف البلدية طبقاً لعقود وزارة المالية بنظام BOT، ستنتهي جميعها خلال مارس وأبريل، مؤكدة أن «شركة وفرة للاستثمار الدولي» المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات ستتسلم إدراة جميع المرافق بشكل مؤقت خلال المرحلة الانتقالية لعقود الـ BOT المنتهية، إلى حين طرحها بنظام الشراكة بين القطاعين والعام والخاص بما فيها سوق شرق.

وأشارت إلى أن المشاريع العشرة التي كانت تحت إشراف البلدية تتمثل في سوق الجمعة، و3 مراكز خدمة للشاليهات شمال الخيران، و3 مراكز خدمة للشاليهات جنوب الخيران، و3 استراحات على طريق النويصيب.

وذكرت أن البلدية ووزارة المالية ستعقدان اجتماعاً الاثنين المقبل بشأن معرفة دور البلدية في آلية طرح المشاريع بالنظام الجديد طبقا لقانون إنشاء الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي سيشرف على جميع المشاريع الجديدة، علماً بأن البلدية كان دورها يتلخص في طرح المزايدة في المشاريع الجديدة المقامة على أملاك الدولة.

back to top