الخالد لرجال المنافذ: خدمة أهل الكويت وضيوفها واجب

• تفقد منفذ النويصيب واطلع على إجراءات تطويره التي تبدأ يوليو المقبل

نشر في 09-03-2023 | 15:36
آخر تحديث 09-03-2023 | 20:04
النائب الأول يطلع على إجراءات تطوير منفذ النويصيب
النائب الأول يطلع على إجراءات تطوير منفذ النويصيب

دعا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، رجال أمن المنافذ إلى التعامل الراقي مع ضيوف الكويت، وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، باعتبار أن المنافذ هي الواجهة التي تعكس الوجه الحضاري للكويت، قائلاً إن «خدمة أهل الكويت وضيوفها واجب عليكم».

جاء ذلك خلال تفقد الخالد منفذ النويصيب الحدودي، للاطلاع على أعمال التأهيل والتطوير التي ستجرى في المنفذ ابتداءً من يوليو المقبل، حيث كان في استقباله عدد من القيادات الأمنية.

المنافذ هي الواجهة التي تعكس الوجه الحضاري للكويت

وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود من رجال الأمن والعاملين في المركز ليكون طاقة استيعابية للقادمين والمغادرين، معبراً عن تقديره للجهود المبذولة من رجال أمن المنافذ ورجال الجمارك الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل أمن الوطن وأمان مواطنيه.

أعمال التطوير

واستمع الخالد إلى شرح تفصيلي من الإدارة العامة للإنشاءات والصيانة عن أعمال التطوير في المنفذ، التي شملت زيادة الطاقة التشغيلية وتطوير مسارات المركبات والأفراد والحركة التجارية ونقاط تخليص إجراءات الجمارك والسفر، وتركيب أجهزة أشعة لتفتيش السيارات والأنظمة الحديثة التي تساعد على التحكم في مسارات المركبات، إضافة إلى الأعمال الخارجية للمباني، كذلك توفير أماكن للمقاهي والمطاعم وعربات الأكل المتنقلة مما يتيح فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة.



الأنظمة التكنولوجية

كما استمع لشرح من الإدارة العامة لنظم المعلومات عن الأنظمة التكنولوجية الحديثة التي سيتم العمل بها في المركز، وتوفير أجهزة آلية لتسهيل الإجراءات من خلال القراءة الآلية لوثائق السفر والتحقق من صحتها وتدقيق السمات الأمنية بها لضبط حالات التزوير، وتتم مطابقتها مع السمات الحيوية للمسافر من خلال تدقيق بصمات الأصابع والوجه وقزحية العين، والتحقق من قوائم الممنوعين المحلية والدولية قبل توثيق حركة السفر والتدقيق على المركبات أمنياً في المنافذ البرية.



back to top