الطمار: 70% من قيادات البلد بالتكليف

• أكد أن وضع البلد تعيس إلى أبعد الحدود

نشر في 09-03-2023 | 17:11
آخر تحديث 09-03-2023 | 18:55
النائب خالد الطمار
النائب خالد الطمار

طالب النائب خالد الطمار رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد بضرورة حسن اختيار الوزراء للحكومة الجديدة ليكونوا قادرين على معالجة سوء الإدارة في وزاراتهم، حتى لا يرجع البلد إلى المربع الأول.

وأضاف الطمار، في تصريح اليوم، أن المسؤول الأول والأخير عما تعانيه البلاد هو السلطة التنفيذية، لأنها مهيمنة على جميع السلطات والقرارات وكذلك الأموال، متسائلا «هل الحكومة مستوعبة ما يعانيه البلد من فساد ومفسدين؟».

ولفت إلى أن «الدول المحيطة بنا ترتب أوضاعها تنفيذا لحالة طوارئ يمكن أن تحصل، بينما الكويت فيها أغلب المناصب الحكومية شاغرة، والحكومة والبلد كله يدار بالتكليف».

واستغرب وجود 70 في المئة من قيادات البلد بالتكليف، مشيراً إلى أن وزير الدفاع ورئيس الأركان والمدير العام للاستخبارات كلهم بالتكليف حتى وزارة الداخلية أكثر من 70 في المئة من قياداتها بالتكليف، مؤكدا أن الوضع في الدولة تعيس إلى أبعد الحدود.

وذكر أن الحكومة قدمت استقالتها في يناير الماضي، وهي استقالة غير مبررة تبين أن الحكومة غير قادرة على تحمل المسؤولية، مشيرا إلى أن الاستقالة عطلت مصالح الناس والبلد، وأوقفت عمليات النقل والتعيين وشلت البلد.

وأضاف «إننا نتحسر عندما نرى شوارع دول فقيرة وقريبة من الكويت أفضل من شوارعنا رغم أننا دولة، ولله الحمد، صغيرة وغنية».

وقال إن هناك سوء إدارة في الجانب التعليمي والصحي وفي أغلب الجهات الحكومية، فضلا عن الشلل في حركة البلد في جميع نواحيها، قائلا: «هذا الأمر محزن. والمواطنون منزعجون مما يحصل في الدولة، ولا بارك الله في مجلس لا يقف مع الشعب».

back to top