آل ثاني: أخذنا على عاتقنا ترقية كل ما يدور حول علامة Ooredoo

• البابطين: نحدِّث باستمرار جميع قنوات ووسائل الاتصالات والخدمات والمنتجات
• عمومية الشركة أقرت توزيع أرباح نقدية بقيمة 70% على المساهمين

نشر في 09-03-2023
آخر تحديث 09-03-2023 | 19:58
الصليلي والبابطين خلال «العمومية»
الصليلي والبابطين خلال «العمومية»
قال عبدالعزيز البابطين، إن «Ooredoo» تقوم باستمرار بتحديث جميع قنوات ووسائل اتصالاتها وخدماتها ومنتجاتها وعروضها الترويجية، فضلا عن تحديث برامج المكافآت الخاصة بها للإشادة بولاء العملاء للعلامة التجارية والاعتراف بها خلال رحلتهم مع الشركة.

وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة Ooredoo لعام 2022 على كل بنود جدول الأعمال، ومنها توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بقيمة 70% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، أي ما يعادل 70 فلساً للسهم الواحد بعد خصم أسهم الخزينة، على أن تستحق هذه الأرباح النقدية للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق.

وكذلك وافقت العمومية على استقطاع الاحتياطي الاختياري بنسبة 10% ما يعادل مبلغ 4.144 ملايين دينار يخصص لحساب الاحتياطي الاختياري، إضافة إلى وقف استقطاع الاحتياطي القانوني في السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة الشركة، إن تجربة العميل هي الأساس لمواصلة التطوير، وفي عام 2022 أخذنا على عاتقنا ترقية كل ما يدور حول علامة Ooredoo التجارية، وركزنا جميع الجهود حول عملائنا، ووضعنا بشكل استباقي الاستراتيجيات والأهداف التي تعود إلى تعزيز تجربة العملاء مع العلامة التجارية، وتطوير تقنياتنا الموجودة مسبقاً من خلال التطورات الرقمية واعتماد أحدث التقنيات المتاحة لإنشاء شبكة متقدمة رقمياً».

وزاد آل ثاني في كلمته بتقرير مجلس الإدارة، التي ألقاها نيابة عنه عضو مجلس الإدارة، د. يوسف مبرك الصليلي، خلال ترؤسه الجمعية العمومية، قائلاً: «سنستمر في تقديم حلول ذكية ورقمنة متطورة، إضافة إلى الاستمرار في ابتكار وتحديث البنية التحتية لشبكات المجموعة، وسنتخذ خطوات مهمة في تعزيز الشراكات والاتفاقيات طويلة الأجل مع القطاعات الأخرى، مثل القطاعين المالي والحكومي، من أجل تقديم خدمات من شأنها أن تسهم في استمرار وتيرة الاعمال وتوفير فرص النمو».

وأضاف آل ثاني: علامة تجارية بحلة جديدة بالكامل، درست Ooredoo السوق واستمعت إلى عملائها، بينما وضعنا خططاً استراتيجية لإرسال نتائجنا المالية الى المستوى الحالي، ومن شعارنا «طور عالمك»، تأكدنا من أن هذا التطوير لا ينعكس داخلياً على أنفسنا فقط كموظفين ولكن أيضاً للتأثير على المجتمع ومحيطنا ككل، قدمنا خدمات ومنتجات جديدة نعتبرها الأولى في السوق، كما حرصنا على تطوير ببنيتنا التحتية الحالية إلى آفاق جديدة لتزويد قاعدة عملائنا بتجربة لا مثيل لها مع علامة تجارية يعرفونها ويثقون بها.

وتابع أن عام 2022 كان بالنسبة لنا عاماً من التنفيذ، واستراتيجياتنا وأهدافنا التي وضعناها لتحقيقها، وقد حققناها وذهبنا إلى أبعد من ذلك، لم نقم فقط بتلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل من منظور الأعمال التجارية الى المستهلك، بل قمنا أيضاً بتحسين اعمالنا الى المنتجات والخدمات التجارية لنظل قادرين على المنافسة والكفاءة ولا مثيل لها في سوق تنافسية، بينما أصبح العالم من حولنا رقمياً أكثر من أي وقت مضى.

وأردفك «عملنا على إدخال التقنيات المالية بين خدماتنا وأعلنا كأول مزود اتصالات يعلن عن مثل هذه الخدمات ويطلقها على منصته، خلال عام 2021، عادت أهميتنا للظهور كواحد من أكثر القطاعات حيوية في العالم، فقد حرصنا على أن يظل العالم متصلاً ببعضه البعض من خلال تقنياتنا، واليوم، نرتقي بهذه التجارب ونقوم بترقيتها من خلال شبكة سلسلة وغير منقطعة ومتقدمة رقمياً».


جانب من «العمومية» جانب من «العمومية»

وذكر آل ثاني أن الإيرادات الموحدة ارتفعت بنسبة 3% لتصل إلى 620.3 مليون دينار لسنة 2022 مقارنة بـ 601.7 مليون دينار لسنة 2021، وقد تأثرت الإيرادات بالدينار الكويتي بشكل إيجابي نتيجة تعزيز الأداء من خلال تنفيذ خطط استراتيجية وتجارية بالإضافة إلى كفاءة التشغيل في الكويت وتحسن الأداء في المالديف وفلسطين والنمو الصحي في تونس والجزائر بالعملة المحلية.

وبين أن قاعدة عملاء Ooredoo في الكويت ارتفعت إلى 2.7 مليون عميل عام 2022، بزيادة قدرها 8% مقارنة بعام 2021، وسجلت Ooredoo الكويت زيادة في الإيرادات بنسبة 12% لتصل إلى 236.3 مليون دينار في عام 2022 مقارنة بـ 210.5 ملايين في عام 2021، وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17% لتصل إلى 71.5 مليوناً في عام 2022 مقارنة بـ 61.1 مليوناً في عام 2021، مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في جميع انحاء الاعمال التجارية للشركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «Ooredoo» عبدالعزيز يعقوب البابطين، تقوم «Ooredoo» باستمرار بتحديث جميع قنوات ووسائل اتصالاتها وخدماتها ومنتجاتها وعروضها الترويجية، كذلك تحديث برامج المكافآت الخاصة بها للإشادة بولاء العملاء للعلامة التجارية والاعتراف بها خلال رحلتهم مع Ooredoo.

وأشار البابطين إلى أن النتائج التي حققتها الشركة جاءت بسبب السعي الدؤوب لإجراء العديد من التغييرات التي تهدف إلى إرضاء عملائنا من خلال تقديم خدمات مبتكرة تخدم شرائح المجتمع بتنوعها وهو سبب رئيسي لارتفاع قاعدة عملائنا وثقتهم الكبيرة بنا، إذ قدمت Ooredoo مؤخرا حلول Fiber+ وهي تقنية ثورية تعتبر الأولى من نوعها في الكويت مناسبة للمنازل الذكية والمؤسسات الرقمية ضمن حرصنا الدائم على توفير كل ما هو جديد ومبتكر في عالم التحول الرقمي.

وزاد: «نفتخر بحصول Ooredoo الكويت على أول ترخيص لخدمات الحوسبة السحابية من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) لنكون أيضا أول شركة تحصل على مثل هذا الترخيص بالكويت ولدينا مركز بيانات يحظى بأعلى مستويات الأمان وأحدث التقنيات لتوفير خدمة الحوسبة السحابية والأمن السيبراني وهو المركز الذي يوفر الإنترنت الثابت والمضمون دون انقطاع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من اي مكان بالعالم بكل أمان وسرية».

وتابع أنه انطلاقاً من اهتمامنا وتميزنا بقطاع الشركات قمنا بإطلاق خدمة Ooredoo Cloud Connect بالتعاون مع هواوي وهو جيل جديد من خدمات الشبكات المدارة عن طريق الحلول السحابية التي ستمكن العملاء من الاستفادة من التقنيات الرائدة لتخدم كل القطاعات المختلفة كقطاع التعليم والرعاية الصحية ومراكز التسوق والحلول الذكية للقطاع العقاري وقطاع الضيافة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال البابطين إن «2022 كان عاماً مليئاً بالتطورات الناجحة وتنفيذ خطتنا الاستراتيجية للارتقاء بتجارب العملاء الى مستوى غير مسبوق، ودارت استراتيجياتنا حول عملائنا، وتجربتهم المباشرة مع العلامة التجارية، وفهم احتياجاتهم ومطالبهم بشكل أفضل، ورفعنا جميع جوانب منتجاتنا وخدماتنا وعروضنا الترويجية وعززناها رقميا لتزويدهم بأفضل تجربة في السوق». وزاد «تم دعم هذا النمو من خلال حرص وتصميم كل فرد في Ooredoo الكويت على ضمان اننا لا نلبي التوقعات فحسب، بل نتجاوزها».

واستطرد: «أخذنا على عاتقنا تطوير وتعزيز جميع جوانب عملياتنا وخدماتنا وبنيتنا التحتية بكفاءة بهدف وحيد هو تزويد عملائنا بتجربة فريدة مع علامة Ooredoo التجارية، وشبكة منظمة ومن دون انقطاع، واعتماد ودمج رقمي مبتكر، وتقنيات لبنيتنا التحتية ليس فقط لاكتساب ميزة تنافسية في السوق ولكن أيضا لضمان رضاء عملائنا وتلبية احتياجاتهم».

back to top