خاص

هيئة الأسواق لـ «الجريدة.»: تحرّكنا قانونياً منذ نوفمبر ضد شركة الإعلان المشبوه

• «ليس لديها ترخيص ومخالفة للقوانين»

نشر في 10-03-2023
آخر تحديث 09-03-2023 | 20:02
تسويق غير قانوني عبر الواتساب
تسويق غير قانوني عبر الواتساب

كشف مصدر مسؤول في هيئة أسواق المال، في تصريح خاص لـ «الجريدة»، أن الهيئة أول من تحركت وبادرت باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الشركة المعنيّة التي تسوّق فرصة استثمارية صحية بالكويت.

وقال المصدر، إن الهيئة رصدت عملية تسويق غير قانونية تتم عبر هاتف محلي، ومن خلال تطبيق الواتساب، وقدّمت على الفور بلاغاً رسمياً ضد الشركة السالفة الذكر إلى النيابة العامة في 9 نوفمبر الماضي، حيث تقوم بمزاولة أنشطة أوراق مالية (وكيل اكتتاب)، من دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة.

وأكد أن الشركة مخالفة للمادة 63 البند 4 والبند 9 ومخالفة المادة 126 البند 1 من قانون هيئة أسواق المال، وكذلك مخالفة المادة (1 - 30) من الكتاب الخامس من اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة، وكل ذلك يشكّل مخالفة للمادة 139 من القانون، بالتالي جاءت سرعة تحرّك الهيئة، بعد أن رصدت الأمر من خلال متابعتها الدؤوبة لكل ما يجري في السوق، وذلك حماية لجمهور المتعاملين.

وأضاف أن الهيئة لم تكتفِ بالبلاغ، بل وضعت الشركة في قائمة الشركات غير المرخصة، وقامت بالتنسيق فوراً مع وزارة التجارة والصناعة، بناء على طلب الوزارة لمعالجة الأمر بموجب مذكرة التفاهم.

وتشدد الهيئة على أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات ضد أي مخالف أو متلاعب، سواء شركات مدرجة أو غير مدرجة تمارس نشاط أوراق مالية، أو تسوّق فرصاً استثمارية واكتتابات دون تراخيص، ولا تهاون أبداً في هذا الملف.

back to top