يوقع وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، ومدير جامعة الكويت د. فهد الدبيس، الأحد المقبل، مذكرة تفاهم، في معهد الكويت للاختصاصات الطبية.

من جانب آخر، يقيم مكتب المدن الصحية الأسبوع المقبل عددا من الفعاليات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

Ad

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إنه سيتم تقييم منطقة العديلية يومي الأحد والاثنين المقبلين في مركز الصقر الصحي، وتتبع ذلك جولة ميدانية في المركز وبعض المرافق الهامة، على أن تستكمل الزيارة الاثنين بزيارة كلية العمارة بجامعة الكويت بمنطقة العديلية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تقييم مدينة الفيحاء الصحية الثلاثاء بدءا بمركز عبدالرحمن العبدالمغني الصحي، وتتبعه جولة ميدانية في المنطقة، يطلع من خلالها فريق التقييم على مدى استيفاء الفيحاء لمعايير المدينة الصحية في الجوانب التعليمية والثقافية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وذكرت أن الأربعاء سيخصص لزيارة منطقة العيون، بدءا بعرض الحالة الصحية في مركز العيون الصحي ثم زيارة ميدانية لمنطقة العيون، مضيفة أنه في مساء الأربعاء ستعقد ندوة حول المدن الصحية والاستدامة، يحضرها الخبير الشيخ د. عبدالعزيز النعيمي ود. سمر الفقي في فندق سيمفوني.

وأكدت وزارة الصحة أنه يوم الخميس ستتم زيارة جامعة الكويت بمنطقة الشدادية، حيث سيتعرف الفريق على مدى استيفاء مدينة صباح السالم الجامعية لمعايير المدينة الجامعية الصحية، من خلال زيارة ميدانية للجامعة.