أصدر المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، الشيخ د. مشعل الجابر، قراراً بتجديد قيد 10 شركات ومكاتب في سجل الشركات والمكاتب المعتمدة لدى الهيئة لتقديم الطلبات بالنيابة عن المستثمرين.

وقضى القرار، الذي حمل رقم 95 لسنة 2023، في مادته الأولى بتجديد قيد الشركات والمكاتب التالية في سجل الشركات والمكاتب المعتمدة لدى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتقديم الطلبات بالنيابة عن المستثمرين، لمدة سنة من تاريخ إصدار شهادة التسجيل.

Ad

وجاء القرار بعد الاطلاع على قانون تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت وقرار تجديد قيد اعتماد الشركات والمكاتب المعتمدة لدى الهيئة وعلى توصيات ادارة النافذة الواحدة في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ولمصلحة العمل.

وتلغي رخصة لشركة مقاولات بقوة القانون

ألغت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ترخيصاً استثمارياً ممنوحاً لشركة مقاولات وأعمال تصميم الديكور بقوة القانون، وفقاً لحكم الفقرة الثانية من المادة 32 من القانون رقم 116 لسنة 2013، وجاء الإلغاء بناءً على تقرير إدارة المتابعة والتدقيق المتضمن مبررات وأسباب عدم التزام الكيان الاستثماري والمقدم منها إلى الهيئة عند طلب الترخيص.ونصت المادة الثانية من القرار رقم 70 لسنة 2023 على حظر الشركة بمضمون هذا القرار بموجب كتاب موصى عليه بعلم الوصول.