خاص

«الانضباط» تعاقب عقلة والخالدي

نشر في 12-03-2023
آخر تحديث 11-03-2023 | 20:44
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
تلقى نادي الكويت كتاباً من لجنة الانضباط بالاتحاد الكويتي لكرة القدم يفيد بمنع عضو مجلس الإدارة - مدير جهاز الكرة عادل عقلة، من مرافقة الفريق مباراة واحدة وتغريمه 500 دينار.

وجاء قرار لجنة الانضباط بسبب انتقادات عقلة اللاذعة عبر وسائل الاعلام المختلفة لحكام مباراة الكويت مع الفحيحيل في الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري زين الممتاز، التي انتهت بالتعادل 3-3. ووصف عقلة الحكام بأنهم «شلة يرتكبون جرائم»، وطالبهم بـ«مراجعة قراراتهم».



كما تلقى نادي السالمية كتاباً من اللجنة، يفيد بإيقاف لاعب الفريق الأول بالنادي بدر جمال مباراتين، وتغريمه 200 دينار لما بدر منه من اعتراضات على حكم لقاء فريقه مع القادسية في الجولة الخامسة عشرة للدوري، التي خسرها السماوي بنتيجة هدف من دون رد.

ووقعت لجنة الانضباط العقوبة ذاتها على مدير فريق السالمية بدر الخالدي (مباراتان وغرامة مالية 200 دينار)، بعد دفعه وتلفظه على الحكم المساعد للمباراة ذاتها.

... ولـ «الجريدة» كلمة

العقوبات المنشورة يتعمد اتحاد الكرة التعتيم الإعلامي عليها وعدم نشرها بشكل يثير الريبة على عكس ما تتبعه الاتحادات الأهلية دون استثناء في نشر القرارات الانضباطية على المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه الاتحادات، أولا فأولا، كما كان معمولا في السابق، غير أن المجلس الحالي يتحفّظ دون مبرر، ويتعامل معها بسريّة كأنها أسرار عسكرية! الأمر الذي يدفع وسائل الإعلام إلى الحصول على المعلومة وخبر العقوبات من قبل الأندية، وأحيانا تخضع للاجتهادات الفردية، وهو ما يترتب عليه إثارة العديد من الشائعات.

back to top