أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة، تأجيل موعد تقديم عطاءات مناقصة إدارة وتشغيل وصيانة وتنفيذ أعمال توسعة محطة تنقية كبد الحالية والأعمال المكملة لها إلى 11 أبريل القادم، بدلاً من اليوم (12 مارس).

وأشارت «الأشغال» إلى أن الهدف من توسعة «كبد»، هو زيادة كميات تدفق مياه الصرف الواردة للمحطة، ليصل إجمالي تلك الكميات من المياه المتدفقة للمحطة إلى 270 ألف متر مكعب يومياً، بدلاً من 90 ألف متر مكعب الحالية، وتعظيم الاستفادة من تلك المياه.

Ad

وبينت أنه مع التوسع العمراني في البلاد جاءت الحاجة إلى تلك التوسعة خلال السنوات الأخيرة، حيث إن محطة كبد تم تصميمها على أن تتم توسعتها لزيادة الكميات المتدفقة إليها من مياه الصرف الصحي التي تتم معالجتها أولياً في بعض محطات الضخ.

وأشارت إلى أنه يتم استكمال أعمال المعالجة بمراحلها المختلفة داخل أحواض المحطة لإنتاج المياه المعالجة بأحدث أنواع التكنولوجيا المستخدمة، وتحويلها إلى الجهات المستفيدة من تلك المياه.

وأكدت الوزارة حرصها على الدفع باستعجال تلك التوسعة، لتتوافق مع إدخال المدن الجديدة على شبكة الصرف الصحي، مثل مدينة غرب وجنوب عبدالله المبارك، إضافة إلى العديد من المناطق التي أعلن بدء الأعمال الإنشائية بها، كما تحرص على تقليص الدورة المستندية لسرعة إنجاز أعمال مشروع التوسعة داخل المحطة وفقاً للخطة المقررة لذلك.