«الخليج» يختتم منافسات النسخة الثانية من «off Road Challenge»

• أحمد الأمير: حريصون على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة ضمن مساعينا لترسيخ الاستدامة المجتمعية

نشر في 11-03-2023
آخر تحديث 11-03-2023 | 20:21

بعد منافسات حامية بين المتسابقين استمرت على مدى ساعات يوم الجمعة الماضي في منطقة بنيدر، ضمن منافسات تحدي الطرق الوعرة «off Road Challenge Gulf Bank»، أعلنت اللجنة المنظمة الفائزين بجوائز السباق، وهم من فئة المحترفين، أحمد الصفار، سليمان الخضري، حسن الجارالله، ومن فئة الهواة جراح الربيع، محمد السامر، محمد رضا الكعبي.ووسط أجواء الطقس الرائعة والحضور الكثيف من الجمهور لمتابعة فعاليات النسخة الثانية من الحدث الرياضي الأول من نوعه في الكويت لمحبي سيارات الدفع الرباعي، الذي نظمه بنك الخليج - بالتعاون مع شركة Suffix لإدارة الفعاليات الرياضية، حرصت العديد من المطاعم على التواجد في مكان السباق.

استدامة اجتماعية

وبهذه المناسبة، بارك نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير للفائزين حصولهم على جوائز النسخة الثانية من السباق، وسط المنافسة الحامية بين المتسابقين، التي تعكس مهارات وقدرات الشباب الكويتي في قيادة سيارات الدفع الرباعي ومواجهة التحديات الطبيعية والصناعية في حلبة السباق بكل احترافية.

وأضاف الأمير أنه بالتوازي مع تنظيم بنك الخليج فعاليات «off Road Challenge» لهواة ومحترفي رياضة تحدى الطرق الوعرة، حرصنا هذا العام على دعم هواة ومحترفي سباقات السيارات الرياضية من خلال رعاية سباق «KTC» الذي أقيم اليوم وأمس ، وبهذا نكون قد ساعدنا المجتمع عموماً والشباب خصوصاً على قضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة يختلط فيها الترفيه بالرياضة.

وتابع أنه في إطار مسؤولياته المجتمعية، ودعمه المتواصل لفئة الشباب، يحرص بنك الخليج على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية، التي توفر للشباب الفرصة لممارسة رياضتهم المحببة، والتمتع بشغف التحدي والمنافسة على جوائز مالية قيمة.

وذكر أن برامج الاستدامة تمثل أحد المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية بنك الخليج 2025، التي تعنى بكل النواحي المالية والبيئية والاجتماعية، بما يساهم في تنمية المجتمع، ويعزز ريادته في كل المجالات، من خلال تطبيق ممارسات الاستدامة بفاعلية كبيرة.

رعاية الشباب

من جانبه، أكد مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في «الخليج» فهد الشراح اهتمام البنك برعاية الفعاليات الرياضية، لما لها من دور في تعزيز اللياقة البدنية والصحية للشباب، والذين يضعهم البنك في صلب اهتمامه على عدة مستويات سواء من حيث الخدمات المصرفية أو الاجتماعية.

وأشار إلى أن المشاركين في السباق تنافسوا في مواجهة تضاريس طبيعية وحواجز صناعية تم تجهيزها، تتراوح درجة صعوبتها ما بين السهلة والمتوسطة، إذ جرى إعداد حلبة المنافسة بالعديد من الطرق الوعرة، باستخدام الرمال والصخور والأحواض المائية، وغيرها من التحديات التي يتوجب على المتنافسين اجتيازها، مع مراعاة كل إجراءات الأمن والسلامة.

وبين أن السباق يتكون من عدة مراحل، كل مرحلة عبارة عن تحدي طبيعي أو صناعي مختلف، في حين يتم تقييم المتسابقين، من حيث السرعة والمهارة في اجتياز التحديات من قبل لجنة محكمين متخصصين.

شراكة وتعاون

بدوره، قال مدير عام شركة Suffix لإدارة الفعاليات الرياضية، أحمد الماجد: «نحن فخورون بالتعاون مع بنك الخليج في تنظيم النسخة الثانية من الحدث الرياضي الأول من نوعه في الكويت لتحدي الطرق الوعرة «Gulf Bank Off Road Challenge»، يسعدنا هذا النجاح الكبير الذي شهدته فعاليات المسابقة سواء من الرياضيين أو الجمهور الذي تابع الفعاليات بشغف.

وأشار إلى أن شراكتنا مع بنك الخليج في تنظيم الفعاليات الرياضية، تمتد أكثر من 6 سنوات في «ماراثون بنك الخليج» الحاصل على التصنيف البرونزي من «أبوت دبليو أم أم»، ضمن 128 سباقاً فقط حول العالم حصلت على هذا التصنيف، الذي بات يمثل حدثاً رياضياً كبيراً على مستوى الكويت سنوياً.

back to top