بوشهري: التدخلات الإلكترونية في الانتخابات جريمة أمن دولة

نشر في 12-03-2023
آخر تحديث 12-03-2023 | 19:19
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

مثلت النائبة د. جنان بوشهري الشعبة البرلمانية الكويتية في اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين في مؤتمر الاتحاد الدولي البرلماني الــ 146 بالبحرين، لمناقشة مشروع قرار بشأن مكافحة الهجمات والجرائم الإلكترونية ومخاطرها الجديدة على الأمن العالمي.

وأكدت بوشهري، في مداخلة خلال الاجتماع، ضرورة أن يراعي مشروع القرار المواءمة بين الديموقراطية والتقنيات الحديثة، معربة عن الشكر لكل الجهود المبذولة في صياغة المشروع، والتي أكدت أنه يتعلق بالجوانب التقنية، وقالت إن هناك خطاً رفيعاً بين حماية الأفراد من تهديدات الجرائم الإلكترونية وعدم المساس بحقهم في حرية التعبير، وإن مواجهة تهديدات الفضاء الإلكتروني وانعكاسها على الأمن الوطني ينبغي ألا يكون على حساب حرية الرأي ولا يؤدي إلى تكميم الأفواه.

وطالبت باعتبار التدخلات الإلكترونية في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو غيرهما من الجرائم الماسة بأمن الدولة، لا سيما مع ازدياد الحديث عن هجمات تتعرض لها الأنظمة الانتخابية في بعض الدول، مبينة أن هذه التحديات التي تواجه الديموقراطية حول العالم يجب أن تؤخذ بشكل جدي، وضرورة تبني تشريعات دولية لمواجهتها، وشددت على اهتمام الكويت الكبير بهذا الجانب.

back to top