كشفت الهيئة الإدارية لجمعية طلبة كلية الحقوق عن تنظيمها وقفة احتجاجية أمام لوبي كلية الحقوق، لإيصال صوت الطلبة لعمادة الكلية، وذلك ظهر بعد غد، للتعبير عن الرفض التام لما «يمارسونه من تهميش لمطالب الطلبة ومصلحتهم».

وقالت الجمعية، في بيان صحافي لها: «هناك تهميش لدور جمعية طلبة كلية الحقوق، وعدم الاهتمام بمصالحهم، بعدما تقدمت الجمعية بكتب رسمية بمطالب تهم الطلبة في الكلية، أبرزها: تعديل التقويم الجامعي الخاص بكلية الحقوق بشكل عام، وفترة الاختبارات النهائية بشكل خاص».

Ad

وتابعت: «بعد اجتماع رئيس الهيئة الإدارية مع عميد كلية الحقوق ومساعد العميد للشؤون الطلابية، والمناقشة حول هذه المطالبات منذ بداية العام الدراسي الحالي، لم يأتِ أي رد حول هذه المطالبات، سواء بالقبول أو بالرفض، مع بيان الأسباب لهذا الرفض، وكان القول إنه لم يتم انعقاد اجتماع لمجلس الكلية، فقد تم التأكد من أن الاجتماع تم بعد تقديم الطلبات، ولم تكن مدرجة ضمن أعمال اجتماعات مجلس الكلية».

«مستقلة» الحقوق

من جانبها، أعلنت القائمة المستقلة في كلية الحقوق تضامنها مع أعضاء قائمة «المتحدون» في الهيئة الإدارية، ودعمها للوقفة الاحتجاجية، رغم «تهميش مقترحاتنا التي قمنا بتقديمها بداية العام الدراسي، بألا يقل الجدول عن 33 يوماً».