فجّرت الهزيمة الثقيلة التي مُني بها فريق الأهلي المصري أمام صن داونز أمس (السبت) بخماسية مقابل هدفين في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي براكين الغضب في أوساط الجماهير الحمراء، ووضعت الإدارة، وتحديداً محمود الخطيب رئيس النادي بصفته المشرف العام على الفريق، في مأزق شديد وصل إلى حد اتهامه بأنه أحد أسباب تردي النتائج في الفترة الأخيرة، لرفضه تدعيم الفريق بصفقات هجومية قوية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وطال غضب جماهير الأهلي أيضاً الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر واللاعبين وتوجيه اتهامات لهم بالتخاذل والتهاون في حق الأهلي، والرعونة أمام الفريق الجنوب أفريقي، وغياب الروح، وارتكاب كوارث فنية داخل الملعب كانت كفيلة بأن تنهي المباراة بتلك الهزيمة الثقيلة.

Ad

غرامات مضاعفة

إلى ذلك، قرر مسؤولو النادي الأهلي توقيع غرامات مالية مضاعفة على جميع أعضاء الفريق، سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني عقب السقوط أمام صن داونز، كما تم إبلاغ عناصر الفريق بتجميد مستحقاتهم لأجل غير مسمى، بعدما باتت فرص تأهله للدور ربع النهائي صعبة.

ورغم صعوبة مهمة الأهلي في الصعود فإنه لاتزال فرصته قائمة، لكن الفريق يحتاج إلى «مساعدة خارجية»، بالاعتماد على نتائج الفرق الأخرى، ومن الضروري أن ينتصر في اللقاءين المتبقيين أمام القطن الكاميروني على ملعبه، ثم على الهلال السوداني في القاهرة، مقابل تعثر بطل السودان أمام صن داونز.

وخاض فريق الأهلي تدريبات استشفائية اليوم بجنوب افريقيا للتخلص من الإجهاد خاصة للعناصر التي شاركت بشكل أساسي في مباراة صن داونز، في حين أدى البدلاء مرانا قويا استعداداً لمواجهة القطن الكاميروني المقرر لها مساء الجمعة المقبل في مدينة جاروا الكاميرونية ضمن منافسات الجولة الخامسة.

على جانب آخر، طلب كولر من جهازه المعاون تجهيز حسين الشحات لمواجهة القطن الكاميروني، بعدما غاب اللاعب عن المباريات الأخيرة بسبب شد في عضلة السمانة.