يستضيف فريق الكويت لكرة السلة في السابعة والنصف من مساء اليوم على صالة الاتحاد، نظيره المنامة البحريني، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا لكرة السلة.

ويتصدر الكويت المجموعة بـ 8 نقاط من 4 انتصارات دون هزيمة، ويأتي بعده المنامة البحريني بـ 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة، ثم السد بـ 5 نقاط من انتصار وهزيمتين، وأخيراً النصر بـ 4 نقاط من 4 هزائم.

Ad

وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب لأول مرة في تاريخ بطولات كرة السلة الآسيوية.

ويقدم «الأبيض»، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، مستويات متميزة، سواء على مستوى البطولة الآسيوية، أو في البطولات المحلية، حيث يتصدر الدوري الممتاز بالمركز الأول دون هزيمة مع كاظمة، وهو يتطلع إلى الظفر بالمركز الأول في مجموعته الآسيوية وبلوغ الدور الثاني من البطولة للمنافسة الجدية على اللقب.

وتُعد مواجهة اليوم صعبة على «الأبيض»، لما يملكه المنامة البحريني من عناصر مميزة تسعى للمحافظة على آمالها في المنافسة على بطاقة التأهل المباشرة من خلال تحقيق الفوز.

ويعتمد مدرب «الأبيض» على مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل: حمد ومحمد عدنان وتركي حمود ومصطفى الرفاعي وعلي الهدهود، إضافة إلى المحترفين الثلاثة الأميركيين ماركوس ولالان وبلين.